تعرف على الأسباب التي جعلت مورينيو يوافق على تدريب توتنهام 

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقرير صحفي هاجمت فيه جوزيه مورينيو الذي تعاقد معه توتنهام لقيادة الفريق فنيا خصوصا وان مورينيو قد سبق له التعليق على رفضه لتدريب توتنهام من قبل خصوصا وأنه كما قال قبل ذلك أنه يعشق تشيلسي منافس توتنهام اللدود وعنونت التقرير الصحفي بعبارة لماذا الآن يا مورينيو؟

جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الجديد

جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الجديد

كان مورينيو بعيد عن التدريب لحوالي عام كامل منذ أن تم إقالته من نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في نهاية ديسمبر 2018 بسبب سوء نتائج الفريق كما أن الاداء لم يكن على المستوى الذي ترغب به الادارة وأيضاً دخول البرتغالي في العديد من المشاكل مع اللاعبين في فريقه خصوصا بول بوجبا.

و لم يهتم وقتها مورينيو بالتعاقد مع أي نادي من الاندية التي رغبت في التعاقد معه وفضل العمل كمحلل فني للمباريات الأوروبية  في شبكات التليفزيون مثل بي أن سبورت وسكاي سبورت ولكن رغبته في العودة للملاعب كمدير فني مرة أخرى كانت تظهر من فترة لاخرى وكانت أندية عريقة ترشحه للعمل بها ففي الفترة الماضية تجد أن اسم جوزيه مورينيو قد ارتبط بريال مدريد كمثال وأيضاً ارسنال وبايرن ميونخ وتوتنهام وبروسيا دورتموند ولكن لم يقم اي نادي بتقديم عرض رسمي سوي نادي أولمبيك ليون الفرنسي ولكن جاء رفض مورينيو مرة أخرى مفضلا البقاء في مقعد المحلل الفني.

و الغريب في أمر التعاقد مع توتنهام أن البرتغالي قد رفض تدريبه في 2007 معلنا انه يعشق نادي تشيلسي وكان عرض تدريب توتنهام في هذا الوقت مقدم من مالك نادي توتنهام دانييل ليفي فطرحت ديلي ميل السؤال لماذا الآن؟

 

اذا تمكنا من تحليل الموقف بشكل صحيح فسنجد أن عودة مورينيو لتشيلسي في الوقت الحالي صعبة للغاية حيث أن فرانك لامبارد المدير الفني الحالي للفريق استطاع أن يسيطر على الأمور ويكون فريق من الشباب  تمكن من احتلال المركز الثالث في البريميرليج بعد 12 جولة فقط بل ويقدم الفريق أداء فني ممتاز تحت قيادته.

و بالتأكيد رغبة المدرب البرتغالي في العودة للعمل تلاقت مع عرض توتنهام الذي قدم له في وقت لم يكن لديه العديد من العروض الرسمية كما سبق وأوضحنا وبالتالي كانت الموافقة عليه مسألة وقت.

و كان البرتغالي قد قرر أكثر من مرة أنه لا يريد التدريب خارج إنجلترا في الفترة الحالية وكانت هذه النقطة الثانية التي دعمت تعاقد سبيشيال وان مع توتنهام.

و اخر شيءبالتأكيد جوزيه مورينيو يرغب في الرد على كل من انتقد طريقة لعبه واداء فريق مانشستر يونايتد تحت قيادته. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد