أبرز الأرقام في مواجهات الأهلي والإسماعيلي حتى الآن


تعرف من خلال موقعنا ” نجوم مصرية ” على أبرز وأهم الأرقام والاحصائيات في تاريخ مواجهات النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي، ونذكركم بنتيجة القمة الأخيرة بين الفريقين التي انتهت أمس بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما حيث حقق الأهلي التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق اللاعب محمد شريف في الدقيقة 94  حيث نعرض في هذا المقال عدد المواجهات الثنائية وعدد الأهداف المسجلة وهداف كل فريق وأكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو بين الشياطين الحمر والدراويش برازيل مصر وأكبر انتصار حققه النادي الأهلي على نظيره الإسماعيلي وأكبر انتصار للإسماعيلي على الأهلي.

1) عدد المواجهات بين النادي الأهلي والاسماعيلي حتى الآن 114 مواجهة، انتهي 59 منها بفوز الأهلي و22 بفوز الإسماعيلي وظلت 33 مباراة ملعقة في خانة التعادلات بينهما.

2) عدد الأهداف التي سجلت في هذه المواجهات بلغ 260 هدفا.

3) أكبر انتصار للنادي الأهلي كان في دوري 1957-1958 حيث انتهت المباراة بنتيجة قاسية جداً بواقع  8: 0 للأهلي.

4) أكبر انتصار للإسماعيلي كان عام 1963 – 1964 وكانت نتيجة المباراة 4: 1

5) عدد البطولات التي تواجه فيها كلا الفريقين 6 بطولات وهي: الدوري المصري، كأس مصر، السوبر المصري، دوري أبطال العرب، دوري أبطال أفريقيا، كأس الكؤوس الأفريقية.

6) أكثر لاعب من النادي الأهلي مشاركة في المباريات هو المدافع السابق هادي خشبة والظهير الأيسر السابق سيد معوض بواقع 25 مباراة لكل منهما.

7) أكثر لاعب شارك من النادي الاسماعيلي كان لاعب الوسط الدولي حسني عبدربه بواقع 20 مباراة حتى الآن.

8) أكثر لاعب أهلاوي سجل في شباك الإسماعيلي هو اللاعب السابق أحمد مكاوي بواقع 10 أهداف

9) أكثر اللاعبين من الإسماعيلي تسجيلا للأهداف في مرمي النادي الأهلي هو اللاعب عوض عبد الرحمن بواقع 5 أهداف.

10)  منذ 21/11/2010، لم يستطع النادي الإسماعيلي الفوز على الأهلي رغم العشر مواجهات التي جمعتهم منذ ذلك الحين، حيث انتهت 7 منها بفوز الأهلي و4 انتهت بالتعادل بين الفريقين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.