تعرف على قرارات الأهلى الحاسمة وكيف يحصد المارد الأحمر المركز الثاني بالناشئين

انتهت مباراة الأهلي وفاركو التي أقيمت على ملعب الإنتاج الحربي يوم الأربعاء الموافق 3 أغسطس الجاري ضمن منافسات الأسبوع 28 من بطولة الدوري الممتاز بالتعادل السلبي.

وشهد اللقاء جدلا تحكيميا ألغي على أثره هدفا للاعب بيرسي تاو بداعي التسلل، كما شهد اللقاء بعض المواقف التحكيمية التي أثارت جدلا واسعا.

الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى

4 قرارات حاسمة من مجلس إدارة الأهلى

اجتمع مجلس إدارة النادي الأهلي يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري، وأصدر 4 قرارات حاسمة بعد المباراة وجاءت كالآتي:

  • المطالبة بإقالة لجنة الحكام التي فقدت نزاهتها ومصداقيتها.
  • المطالبة بإيقاف حكم ال «VAR» في مباراة الأهلي الأخيرة لحين التحقيق معه عما بدر منه.
  • عدم المشاركة في المباريات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم «كأس مصر – السوبر المصري» لحين تنفيذ مطالب النادي الأهلي.
  • استكمال مباريات الدوري العام بالناشئين، و اللاعبين العائدين من الإصابة.

قرارات حاسمة من مجلس إدارة الأهلى

كيف يحصد الأهلي المركز الثاني في بطولة الدوري بالناشئين؟

يتصدر نادي الزمالك قمة الدوري ويليه بيراميدز في المركز الثاني برصيد 59 نقطة والأهلي في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، أي أن فارق النقاط بين بيراميدز والأهلي ثلاث نقاط وتجدر الإشارة بالذكر إلى أن الأهلى يتبقى له مباراة مؤجلة مع نادي الإسماعيلي.

ومن ثم فإن فوز الفريقان في جميع المباريات القادمة في بطولة الدوري يجعل الفريقان متساويان في النقاط، وفي هذه الحالة يحدد المركز الثاني عدة معايير وهي:

  • المعيار الأول: مواجهتي الفريقين في الدور الأول والثاني والتي انتهت بفوز الأهلى في الدور الأول وفوز بيراميدز في الدور الثاني، وبذلك نلجأ إلى المعيار الثاني.
  • المعيار الثاني: حصيلة تسجيل الفريقين للأهداف واستقبال الأهداف، ويكون فارق تسجيل واستقبال الأهداف هو الفيصل حيث يحجز الفريق الذي حصل على فارق أكبر المركز الثاني، وإذا تساوي الفارق نلجأ إلى المعيار الثالث.
  • المعيار الثالث: الفريق الذي سجل عدد أهداف أكبر يحصل على المركز الثاني، وإذا تساوى الفريقان نلجأ إلى المعيار الرابع والأخير.
  • المعيار الرابع: مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد صاحب المركز الثاني، وإذا انتهت المباراة بالتعادل يلعب الفريقان ركلات الترجيح لتحديد الفائز بالمباراة.

قواعد تساوي النقاط في المربع الذهبي وصراع الهبوط في الدوري المصري


اترك رد

تسجيل دخولك محمد مجدي. خروج؟