عيسى حياتو يخسر رئاسة الكاف ودور مصر الكامل للتخلص من فساد عيسى حياتو داخل الكاف

استطاع رئيس اتحاد الكرة  لدولة مدغشقر أحمد أحمد أن يتغلب على عيسي حياتو رئيس الإتحاد الافريقى كاف، وذلك في إطار الإنتخابات التي أجريت الخميس في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، وحصل أحمد أحمد على 34 صوت مقابل 20صوت حصل عليهم عيسي حياتو، وبلغ عدد الاتحادادت  الذي يستحق لهم التصويت 54 اتحاداً.

عيسى حياتو يخسر رئاسة الكاف ودور مصر الكامل للتخلص من فساد عيسى حياتو داخل الكاف 2 17/3/2017 - 3:04 ص

عيسى حياتو يخسر رئاسة الكاف ودور مصر الكامل للتخلص من فساد عيسى حياتو داخل الكاف 1 17/3/2017 - 3:04 ص

ولم تكن هذه الخسارة لعيسي حياتو من محض الصدفة بل كانت نتيجة اتحاد وتحالف تقودة مصر للإطاحة بالكاميرونى عيسى حياتو الذي يتولى مهمة الإتحاد الإفريقى منذ سنة 1988والذي استمر لقرابة الثلاث عقود، إلى أن تغلب علية المدغشقرى احمدأحمد ف الإنتخابات الذي أقيمة الخميس، وليصبح بذلك عيسي حياتو آخر كبار المسيطرين والنافذين على عالم كرة القدم بعد خروج جوزيف بلاتر رئيس الفيقا وأيضاً مشيال بلاتينى رئيس الإتحاد الاوربى، بعض الفضائح التي ضربت عالم كرة القدم.

وقد شهدت الأيام الماضية تحركات قوية داخل الإتحاد الافريقى للإطاحة بعيسى حياتو الذي إستولى على المنصب منذ عام 1988 ولم يخرج منه إلى الآن، فقد جمعت اتصالات مكثفة  الرباعي جياني إينفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، والتونسي طارق البشماوي رئيس لجنة الحكام بالكاف، ورئيس اتحاد زيمبابوي، فيليب تشيانجو، للإطاحة بحياتو.

فساد عيسي حياتو :

ويرجع تكون هذه اإلإتحادات ضد عيسى حياتو، بسبب تزايد فضائحه ودخولة في ازمات شخصية الفترات الماضية، حيث حاول الكاميرونى حرمان رئيس الاتحاد المصري هانى أبو ريدة من الترشح لعضوية المكتب التنفيذى للفيفا وقرر تأجيل الانتخابات، وايضاً قرر الكاميرونى احالة رئيس الاتحاد الزيمبابوى للتحقيق بسبب دعمه لأحمد في الآنتخابات، ودعى هذا القرار اصحاب  الجمعية العمومية لاتحاد للإتحاد والأطاحة بحياتو الذي اصبح يتخذ قرارات لصالحة الشخصى.

موقف مصر:

أفادت مصادر من داخل الاتحاد المصري دعم الإتحاد الكامل لأحمد في مواجهة عيسي حياتو، وأفاد أيضاً أن هناك إتحادات قوية بين مصر والمغرب وجنوب أفريقيا وزيمبابوي و”عدد من الاتحادات الأفريقية”  قررت دعم أحمد في مواجهة حياتو.

وبسبب فساد عيسي حياتوا في ملفات البث الفضائي لبطولات الإتحاد الافريقى الذي حصلة عليه شركة فرنسية بأسعار أقل من العروض الاخرى المقدمة، تدخلت شركة برزينتيشن سبورت المصرية ونجحت في إقناع عمومية الكاف بضرورة الإطاحة بحياتو،  وقال سيف زاهر عضو اتحاد الكرة المصري إن شركة بريزنتيشن ورئيسها محمد كامل، كان لهم دورا كبيرا في نجاح أحمد أحمد، الذي وعد بإلغاء الاتفقيات التي ابرمه حياتو.

وياتى السبب الرئيسى في توتر العلاقات بين مصر وحياتو، بعدما اتهمة مصر حيات

و بخرق قوانين البث الفضائي، وإحالة النائب العام المصري حياتو إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة مخالفون قانون المنافسة المصري بشأن حقوق بث البطولات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.