تعديلات عديدة يشهدها كأس العالم 2018 في روسيا لأول مرة

بعد اقترابنا من اهم حدث رياضي في العالم وهو كأس العالم المقام هذا العام في دولة روسيا، والذي يشهد لأول مرة انضمام اربع منتخبات عربية مثل “منتخب مصر- منتخب تونس- منتخب المغرب- منتخب السعودية”.

المونديال

سيشهد أيضاً هذا المونديال عدة تعديلات وتغييرات هامة في قوانين التحكيم في كأس العالم القادم مقارنة بالكأس الأخيرة التي استضافتها دولة البرازيل.

التعديلات

التعديل الأول في مباريات كأس العالم وهو سوف تصبح جميع المنتخبات المشاركة في البطولة قادرة على اجراء 4 تغييرات في أي مباراة للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم لكن فقط هذه الميزه ستجرى في حال وصل المنتخب إلى أوقات إضافية في المباراة ولكل فريق لاعب إضافي لتغييره، عكس كل الأعوام الماضية والمعروفة أن كل المباريات بلا مقارنة تلعب طوال المباراة بثلاث تغييرات فقط حتى إذا وصل إلى أشواط إضافية.

التعديل الثاني وهو غريب نوعا ما، وهو بخصوص ضربات الجزاء في المباريات، والتعديل الأخير يسمح للمنتخبات التي تلعب ضربات الجزاء بتغيير حارس المرمى الخاص بها اثناء لعب ضربات الجزاء، وشمل أيضاً التعديل بخصوص ضربات الجزاء اللاعبين، واصبح باستطاعة أي لاعب تسديد ركلة الجزاء حتى وان كان خارج الملعب اثناء المباراة وقبل تنفيذ ضربات الجزاء.

التعديل الثالث وهو بخصوص تقنية الفيديو، تم الاستقرار من الفيفا على تفعيل خاصية الفيديو المساعد للحكم للمرة الاولة في نهائيات كأس العالم، واكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني انفانتينو” ان استخدام تقنية الفيديو قرار ضروري ومهم وتاريخي مشدد على انها قامت بتقليص أخطاء الحكام في المباريات.

موعد انطلاق المونديال

سوف تبدأ فعاليات كأس العالم في يوم 14 من يونيو في روسيا، حيث سيتم البدء به من خلال مباراة مع منتخب الدولة المستضيفة “روسيا” مع منتخب السعودية.

ستقام المباراة الافتتاحية على ارض ملعب “لوجينكي” في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر.

المباراة النهائية

هو النهائي ال21 في تاريخ بطولة كأس العالم،وسيُلعب النهائي على ارض ملعب “لوجينكي” في موسكو عاصمة روسيا، في يوم ال15 من يوليو 2015، وسيتاهل الفائز باللقب إلى بطولة كأس العالم للقارات عام 2021.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد