تصريحات مثيرة لـ غوارديولا ويورغن كلوب قبل مباراة العودة في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

ينتظر عشاق ومحبي كرة القدم، مواجهة القمة مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم الثلاثاء في ملعب الاتحاد، ستكون المباراة من ضمن أصعب المباريات في هذا الدور الربع نهائي لأبطال أوربا، كلا الفريقان يملكان قوة هجومية مميزة، أيضاً المنافسة بين مدرب مانشستر سيتي غوارديولا ونظيره في ليفربول يورغن كلوب، وكانت نتيجة مباراة الذهاب فوز ليفربول 3 دون رد من مانشستر سيتي.

ليفربول ومانشستر سيتي

بداية مع تصريحات غوارديولا

نسعى إلى لعب مباراة مثالية، رغم مرورنا بأسبوع قاسي، مازلت واثقا في فريقي الاستثنائي، الطريقة الوحيدة للعب كرة قدم جيدة هي أن تكون إيجابيا، وتخلق الفرص وتستغلها، وعلينا أن ندافع جيدا.

لدينا 90 دقيقة بالإضافة إلى الوقت الإضافي وما أظهرناه هذا العام – حتى في المباراة الأخيرة هو أنه يمكننا خلق الكثير من الفرص، كل ما سنفعله هو السعي للفوز.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحالة النفسية لفريقه قد تأثرت بالهزيمتين المتتاليتين في الأسبوع الماضي قال: إنه اختبار كرة القدم، مثل الحياة، تمثل تحديًا، ولكن إذا لم نكن قادرين على التعامل مع ذلك نفسيا، فسيكون ذلك درسًا جيدًا للمستقبل.

وقال: لسنا بحاجة للحديث عن الدافع، الطريقة التي لعبنا بها طوال الموسم تظهر ما نستطيع القيام به، فريقي غير عادي، لا يمكن مقارنته مع الآخرين، إنه أعلى وسأكون قريبًا منهم بغض النظر عما يحدث من الآن وحتى نهاية الموسم، من دواعي السرور أن أكون مديرًا لهم.

وتعليقا على أحداث الشغب التي حدثت من مشجعي ليفربول، التي هاجمت حافلة مانشستر سيتي في مباراة الذهاب.

علق قائلا: لا أتوقع من جماهير فريقي أن تفعل الشيء نفسه، لم يحدث ذلك من قبل.

بالنسبة لجماهيرنا نقول: إنها مجرد لعبة كرة قدم، تعال إلى الملعب وادعمنا خلال المباراة، ما حدث الأسبوع الماضي حدث.

وذكّر نادي ليفربول المشجعين بـ “العواقب الوخيمة” التي سيواجهونها إذا تم القبض عليهم بمشاعل أوألعاب نارية داخل الملعب.

وقد اتهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليفربول باستخدام الألعاب النارية، ورمي أشياء وأضرار وشغب جماعي عقب مباراة الذهاب.

سوف يتم التعامل مع القضية من قبل الهيئة التأديبية في الاتحاد الأوروبي في 31 مايو – بعد خمسة أيام من نهاية دوري أبطال أوروبا.

من ناحية أخرى، قالت شرطة مانشستر إنه سيكون هناك “عدد كبير من الضباط حول الملعب وكذلك في المدينة”.

تصريحات يورجن كلوب

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن الهزائم المتتالية لـ مانشستر سيتي، أظهرت أنهم “بشر” وأن فريقه سيكون في أفضل حالاته مرة أخرى، إننا أفضل مما كنت أتوقع ولكنكم تعلمون أن علينا الكثير من العمل للقيام به.

وعلق على مباراة الدوري الممتاز في ملعب الاتحاد في 9 سبتمبر، التي فاز مانشستر سيتي فيها على ليفربول 5-صفر،  قال كلوب: كان فريق مانشسترسيتي أفضل،  كلنا نعرف أن المدرب غوارديولا من أفضل المدربين في العالم، وكان من الواضح أنهم سيكونون متميزين من بداية الموسم لكن لا يوجد فريق كرة قدم مثالي في العالم.

وردا على سؤال حول لياقة المهاجم محمد صلاح الذي سجل 38 هدفا هذا الموسم وسجل في مباراة الذهاب وتغيب عن مباراة ايفرتون يوم السبت.

قال كلوب: لست متأكدا 100 ٪، في الغالب سيكون جاهز ولكن علينا الانتظار. سوف يتدرب ثم نتخذ قراراً.

وأشاد كلوب بمستوى فريقه قائلا: فريقي غير عادي ونسعى للفوز