تشلسي يكتسح أرسنال بدون مشاركة النني في نهائي بطولة الدوري الأوروبي

بداية المباراة بين أرسنال وتشلسي  الإنجليزيين في نهائي الدوري الاوربي في الملعب الأولمبي في باكو بأذربيجان.

سيقابل  الفائز من نهائي الدوري الأوروبي  الفائز من دوري أبطال أوروبا في كأس السوبر الأوروبي 2019.

بدأ الشوط الأول بين الفريقين بتفوق تشلسي في أول 10 دقائق عن طريق ايدين هازارد، ولكن عاد أرسنال واستحوذ على الكرة في أغلب الوقت من المباراة وشن أكثر من هجمة خطيرة على تشلسي وكان آخرها تسديدة في العارضة، وعاد تشلسي بهجمة خطيرة على مرمي ارسنال عن طريق جيرو بتسديدة قوية على حارس أرسنال ولكن تعامل معها الحارس بكل هدوء واخرجها ركلة ركنية.

أصر فريق أرسنال على أحراز الهدف الأول ولكن خبرة فريق تشلسي منعتهم من أحراز اي هدف.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين أرسنال وتشلسي.

بدأ الشوط الثاني بين الفريقين بتمرير سريع واشتعال المباراة، إحراز تشلسي الهدف الأول عن طريق جيرو في الدقيقة 48 في مرمي ارسنال.

اشتعلت المباراة بعد الهدف الأول ولم يستسلم أرسنال وهاجم أكثر من هجمة على تشلسي، قام تشلسي بهجمة مرتدة إحراز الهدف الثاني عن طريق بدرو رودريجز بعد تمريرة من ايدين هازارد في الدقيقة 60، إحراز الهدف الثالث لتشلسي من ضربة جزاء عن طريق ايدين هازارد في الدقيقة 65 بعد حصول جيرو على ضربة جزاء سددها هازارد.

عاد فريق أرسنال وإحراز الهدف الأول عن طريق ايوبي في الدقيقة 68، ولكن لم يهدأ فريق تشلسي وإحراز الهدف الرابع عن طريق ايدين هازارد في الدقيقة 71 وبعدها استحوذ تشلسي على الكرة وسدد هازارد تسديدة قوية ولكن أخرجها بيترتشيك حارس أرسنال.

هدوء المباراة بعد الهدف الرابع ولكن تشلسي مستحوذ على الكرة ومن وقت لآخر يسدد لاعبي تشلسي على حارس أرسنال ولكن تالق بيترتشيك وأخرج العديد من الكرات المسددة من لاعبي تشلسي.

أهدر فريق أرسنال العديد من الأهداف المحققة والهجمات الخطيرة، ولكن ظل فريق تشلسي متماسك بقوة مع استحواذأرسنال على الكرة ولكن لم يستغل الهجمات الخطيرة.

الشوط الثاني كان امتع وأسرع من الشوط الأول وتم أحراز الأهداف كاملة في الشوط الثاني للفريقين.

انتهت المباراة بفوز تشلسي على أرسنال بنتيجة 4_1 والفوز ببطولة اليوروبا ليج لعام 2019.