ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات كأس العالم 2018 الجولة الأخيرة وتأهل أسود الأطلسي للمونديال

تعرف على ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات كأس العالم 2018 لقارة أفريقيا، حيث يسعى المنتخب العربي المغربي للعودة من جديد للتمثيل المونديالي بعد غياب 20عاماً، وذلك منذ أخر تواجد له في مونديال فرنسا 1998، وتبدو الفرصة كبيرة لأسود الأطلسي لتحقيق حلم الملايين من جماهيرهم التي اشتاقت لرؤية منتخبها يتنافس مع كبار منتخبات العالم في أكبر المحافل الدولية لكرة القدم.

ترتيب مجموعة المغرب في تصفيات كأس العالم 2018 الجولة الأخيرة وتأهل أسود الأطلسي للمونديال 1 11/11/2017 - 3:13 م

وبالرغم من البداية السيئة للمغرب في التصفيات والتعادل المخيب على ملعبها أمام كوت ديفوار، إلا أن الظروف وضعته في موقف جيد للتأهل للمونديال، حيث لم يفز منتخب المغرب سوى في مباراة وحيدة من أصل أربعة خاضها حتى الآن، فيما تعادل في ثلاث مباريات، وفي حال نجح في الفوز على الجابون سيتصدر المجموعة التي تضم منتخبات كوت ديفوار، مالي، الجابون.

ترتيب مجموعة المغرب

هذا الجدول  تم تعديله بعد فوز المغرب على الجابون مساء اليوم، لتتصدر المغرب جدول الترتيب، وتأتي كوت ديفوار في المركز الثاني، وبهذا يكفي المغرب التعادل في المباراة القادمة الختامية أمام كوت ديفوار في إبيدجان من أجل الصعود لمونديال روسيا القادم.

المنتخب عدد المباريات النقاط
المغرب 6 12
كوت ديفوار 6 8
الجابون 6 6
مالي 6 4

وكانت أخر مشاركة لأسود الأطلسي في مونديال فرنسا 1998، وفيها لم ينجح المنتخب المغربي في عبور مرحلة المجموعات، بعد خسارته أمام البرازيل وتعادله مع النرويج، وفوزه على أسكتلندا بثلاثية نظيفة.

فرص منتخب المغرب في التأهل كبيرة، ففي حال نجح في الفوز على الجابون على ملعبه مساء اليوم، سيرتفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، ويصبح بحاجة إلى نقطة وحيدة فقط في الجولة الأخيرة أمام كوت ديفوار في إبيدجان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.