ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا 2017 وإعلان موعد قرعة دور ال16 والفرق المتأهلة

نعرض لكم ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية دور المجموعات بالبطولة الأوروبية التي تحظى بنسب مشاهدة كبيرة في جميع الدول حول العالم، وينقسم ذلك الدور على ثمانية مجموعات تتكون كل مجموعة من أربعة فرق يصعد صاحب المركز الأول والثاني إلى دور ال16 ويذهب صاحب المركز الثالث إلى بطولة الدوري الأوروبي بينما يخرج صاحب المركز الأخير، وإذا تساوى ناديين في النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهم ثم فارق الأهداف، وسنعلن لكم الآن ترتيب المجموعات بعد انتهاء دوري المجموعات والفرق التي حسمت الصعود، كما نعلن لكم عن موعد قرعة دور ال16 والتي من المتوقع أن تشهد مواجهات قوية بين الآندية.

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

انتهت المجموعة الأولى من مباريات دور المجموعات والتي اسفرت عن صعود نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صدارة المجموعة والذي فاز بالبطولة الأوروبية ثلاثة مرات في تاريخه كان أخرها عام 2008، بالإضافة إلى نادي بازل السويسري الذي حل في المركز الثاني بالبطولة، بينما ذهب نادي سيسكا موسكو للمشاركة في الدوري الأوروبي وخرج نادي بنفيكا البرتغالي من البطولة بعدما خسر جميع مبارياته ولم يحصد أي نقاط خلال دور المجموعات.

المركز النادي لعب النقاط فارق الأهداف
1 مانشستر يونايتد 6 15 9
2 بازل 6 12 6
3 سيسكا موسكو 6 9 -2
4 بنفيكا 6 0 -13

ترتيب المجموعة الثانية

وحسم نادي باريس سان جيرمان الصعود بعد تصدر المجموعة رغم الهزيمة التي تلقاها في المباراة الأخيرة أمام نادي بايرن ميونخ الألماني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وهي الهزيمة الأولى للفريق الباريسي في البطولة بعد أن فاز في الخمسة مباريات الماضية، كما صعد النادي البافاري في المركز الثاني وحل نادي سيلتيك الإسكتلندي في المركز الثالث ليشارك في الدوري الأوروبي ونادي أندرلخت البلجيكي في المركز الأخير.

المركز النادي لعب النقاط فارق الأهداف
1 باريس سان جيرمان 6 15 21
2 بايرن ميونيخ 6 15 7
3 سيلتيك 6 3 -13
4 أندرلخت 6 3 -15
ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا
ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

ترتيب المجموعة الثالثة

وانتهت المجموعة الثالثة والتي شهدت صراع كبير بين الاندية على الصعود بسبب فارق النقاط المتقارب بينهم، وصعد عن المجموعة نادي روما الإيطالي في المركز الأول ونادي تشيلسي الإنجليزي في المركز الثالث بينما حل نادي اتليتيكو مدريد الأسباني في المركز الثالث ونادي كاراباخ بطل أزربيجان في المركز الأخير ويخرج من البطولة.

المركز النادي لعب النقاط فارق الأهداف
1 روما 6 11 3
2 تشيلسي 6 11 8
3 أتليتيكو مدريد 6 7 1
4 كاراباخ 6 2 -12

ترتيب المجموعة الرابعة

وحسم الصعود في المجموعة الرابعة نادي برشلونة الأسباني في المركز الأول ثم نادي يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني وحل نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في المركز الثالث ليشارك في الدوري الأوروبي وأخيراً نادي أولومبياكوس اليوناني في المركز الاخير ليخرج من البطولة بعد عدم تحقيقه أي فوز بينما تعادل في مباراة واحدة وخسر 5 مباريات ليخرج بنقطة واحدة.

المركز النادي لعب النقاط فارق الأهداف
1 برشلونة 6 14 8
2 يوفنتوس 6 11 2
3 سبورتنغ لشبونة 6 7 -1
4 اولومبياكوس 6 1 -9

وننتظر مباريات الأربعة مباريات التي تلعب اليوم في ختام دور المجموعات، وسنعلن لكم نتائج المباريات وترتيب المجموعات والفرق الصاعدة لدور ال16 فور انتهاء المباريات والتي ستكون حاسمة بشكل كبير نظرا لوجود العديد من الآندية الكبيرة وفارق النقاط المتقارب بينهم، مما يجعل تلك المباريات مهمة جداً لكل الفرق.

موعد قرعة دور ال16 في بطولة دوري أبطال أوروبا 2017

وتنطلق قرعة دوري أبطال أوروبا 2017 في دور الستة عشر بين الآندية ال16 التي تأهلت من دوري المجموعات بعد اعلان ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا والتي ستقام في مدينة نيون السويسرية من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم في ذلك التوقيت.

  • الساعة 11:00 بتوقيت لندن
  • الساعة 14:00 بتوقيت مصر
  • الساعة 15:00 بتوقيت السعودية
  • الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات
  • الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش

وسيتم نقل فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناة بي إن سبورت الإخبارية المفتوحة على قمر النايل سات، وسنعلن لكم عن نتيجة القرعة فور قيامها وكافة الأخبار المتعلقة ببطولة دوري أبطال أوروبا والفرق المشاركة بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد