ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة الاخيرة

انتهت مباريات الدوري السعودي كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتمكن نادي الهلال من التتويج باللقب للمرة 16 في تاريخه بعد منافسة شرسة مع نادي النصر حيث وصل الهلال إلى النقطة 72 بفارق ثلاث نقاط على النادي النصر الوصيف ليحقق الزعيم رقم قياسي جديد في تاريخ الدوري السعودي حيث لم يصل نادي من قبل إلى النقطة 72 وكان نادي النصر في الموسم السابق قد وصل إلى النقطة 70 كما تمكن نادي الاتحاد من النجاة من الهبوط لدوري القسم الثاني بعد أن حقق فوز بهدفين مقابل لا شيء على نادي العدالة.

ترتيب الدوري السعودي

جدول ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 30

كما تمكن نادي الأهلي بالاحتفاظ بالمركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن نادي الوحدة حيث يمتلك الأهلي 50 نقطة بعد أن تمكن من الفوز في المباراة الأخيرة على نادي الرائد بهدفين مقابل لا شيء كما فاز الوحدة على الحزم بهدفين مقابل لا شيء ايضا.

أما في المركز الخامس فيأتي نادي الفيصلي ب 48 نقطة وذلك بعد الفوز على نادي ابها بهدفين مقابل هدف ويأتي الرائد في المركز السادس ب 45 نقطة بعد الخسارة امام الأهلى بهدفين مقابل لا شيء.

في المركز السابع يأتي نادي الشباب برصيد 43 ثم الاتفاق برصيد 42 نقطة ثم يأتي في المركز التاسع ابها برصيد 38 نقطة يليه ضمك برصيد 35 نقطة بالتساوي مع نادي الاتحاد ونادي التعاون.

هبط ثلاث أندية الى دوري الدرجة الثانية وهم العدالة والحزم والفيحاء لينسدل الستار على مباريات الدوري السعودي بعد منافسة شرسة سواء على القمة أو في القاع.