ترتيب الدوري السعودي الهلال بطلا وأحمد حجازى يقود الاتحاد إلى دوري أبطال آسيا

قاد اللاعب الدولي المصري أحمد حجازى فريقه اتحاد جدة السعودي إلى فوز ثمين على ضيفه العين بهدف دون رد في الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وضمن بشكل رسمي مقعدا مؤهلا لدوري ابطال آسيا  2022 بعد غيابه لسنوات.

الاتحاد السعودي إلى دوري أبطال أسيا

وتأهل الاتحاد السعودي برأسية محكمة من اللاعب حجازى بعد أن ابتعد عن فريق التعاون صاحب المركز الرابع بفارق 6 نقاط مع بقاء جولة واحدة فقط على ختام الدوري السعودي لموسم 2021، وقادت رأسية صخرة دفاع الاتحاد أحمد حجازي إلى فوز فريقه بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 في المرحلة الأولى.

ورفع فريق اتحاد جدة السعودي رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد العين عند النقطة 20 في المركز الأخير.

كما أكد الحساب الرسمي للدوري السعودي عبر توتير أن هدف  اللاعب حجازى في شباك العين هو الرقم 600 لفريق اتحاد جدة السعودي في تاريخ دوري المحترفين.

 

ترتيب الدوري السعودي الهلال بطلا

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي لموسم 2021 بعد فوزه على مضيفه فريق التعاون بهدف نظيف، ليحقق لقب الدوري السعودي للمرة 17 في تاريخه.

ترتيب الدوري السعودي النصر يخسر المقعد الاسيوي

فيما ضيع النصر فرصة حجز المقعد المؤهل لدوري أبطال آسيا 2022، إذ يبتعد الفريق حاليا بينه وبين صاحب المركز الثالث الاتحاد بـ 7 نقاط مع بقاء جولة واحدة فقط على ختام الدوري السعودي.

وأنقذ  اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه النصر السعودي من خسارة حتمية أمام فريق الوحدة بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف في كل شبكة من الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وبهذا حقق النصر 46 نقطة في المركز الخامس، في حين يصارع الوحدة النزول في المركز 14 بـ 32 نقطة.

وضمن الجولة الـ 30 وهي الأخيرة يستقبل النصر ضيفه الاتحاد، يلعب الوحدة مباراته الأخيرة ضد الشباب وذلك يوم الأحد 30 مايو.

ترتيب الدوري السعودي الأهلي يتعادل مع أبها 

بينما حسم التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة  مواجهة أبها وضيفه الأهلي ضمن الجولة 29  ليحتل الأهلي المركز 8 بـ 39 نقطة، فيما يحتل أبها المركز 11 بـ 35 نقطة.

وضمن مباريات الجولة الـ 30 والأخيرة يستقبل الأهلي ضيفه الاتفاق، كما يلعب أبها  ضد  القادسية يوم الأحد 30 مايو.

ترتيب الدوري السعودي القادسية في دوامة الهبوط

تلقى القادسية خسارة قاسية ضد الفتح بثلاثية في الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي.

ودخل القادسية في دوامة صعبة من أجل الاستمرار في دوري المحترفين الموسم المقبل، إذ تراجع القادسية بعد هذه الهزيمة إلى المركز 12 بـ 34 نقطة، وبفارق نقطتين عن مناطق الهبوط.

كما رفع الفتح رصيده إلى 41 نقطة بعد هذا الانتصار محتل المركز السابع.

وقد يجد القادسية نفسه في المركز 13، إذ تبقى مباراة في هذه الجولة تجمع فريق الباطن صاحب المركز الثالث عشر ب 33 نقطة مع ضمك صاحب المركز الخامس عشر ب 30 نقطة وستقام هذا الأربعاء.

ترتيب الدوري السعودي الاتفاق يسحق الرائد بثلاثية

 

ونجح الاتفاق بتغلبه على الرائد بثلاثة أهداف لهدف واحد في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد