ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال ونهاية الجولة السابعة والفرق الثلاثة الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين والمسمى الآن بـ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هو موضوع تقريرنا اليوم سنتابع معكم ترتيب الفرق في الدوري السعودي حيث أن الانطلاقة الأولى للدوري السعودي بدأت منذ عام 1976 في المملكة العربية السعودية، ولكنه لم يكن بشكل رسمي، بل كان لهواة كرة القدم، حتى أتى عام 2008 وكانت هذه البداية للاحتراف، وتم السير على جميع اللوائح التي أقرها الاتحاد الأسيوي لجميع الفرق في كافة الدول.

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2018-2019

الدوري السعودي للمحترفين

بعد أن أمضى الدوري السعودي سنواته العشر منذ أن أدخل نظام الاحتراف عام 2008، انطلق الموسم الـ 43 من الدوري السعودي خلال اليوم الـ 30 من شهر أغسطس الماضي بشكلًا مميزًا للغاية.

فهناك العديد من الفرق التي تلعب في الدوري السعودي وقد وصل عددهم أثناء الموسم الحالي إلى ستة عشر فريقًا، وذلك بعد زيادة عدد الفرق التي تنتمي إلى الدوري السعودي من أربعة عشر إلى ستة عشر.

ومن أشهر الفرق التي تلعب في الدوري السعودي هو فريق الهلال، الذي حصل على الدوري السعودي خلال العام الماضي، وكانت هذه هي المرة الثانية على التوالي، فقد استطاع فريق الهلال أن يحصل على الدوري السعودي خمسة عشر مرة من تاريخ انضمامه إلى الدوري السعودي سواء بعد دخول نظام الاحتراف أو قبل دخول نظام الاحتراف.

ويأتي فيما بعد فريق الهلال من حيث الفوز بلقب الدوري السعودي كذلك فريق الاتحاد، وهو واحد من أهم الفرق السعودية أيضًا، واستطاع الفوز باللقب ثمانية مرات في تاريخه.

وقد استطاع نادي الهلال أن يحصل على اللقب بعدما تصدر على حساب جميع الفرق المنافسة برصيد 56 نقطة، ويليه فريق النادي الأهلي السعودي الذي حصل على المركز الثاني العام الماضي، ويأتي في المركز الثالث فريق النصر السعودي الذي استطاع الحصول على هذا المركز برصيد 44 نقطة.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2018-2019:

جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بعد نهاية مباريات الجولة السابعة.

اعتادت جميع الفرق في الدوري السعودي على اللعب الجيد حتى تستطيع الحصول على الدوري حتى تتمكن من المنافسة في دوري أبطال آسيا، فكما هو معروف أن الفائز بالمركز الأول والفائز بالمركز الثاني يصعدون إلى دور المجموعات في البطولة.

ولكن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في الدوري السعودي يهبطون إلى درجة أدنى.

وقد استطاع فريق النصر السعودى أن يتربع الآن بعد الجولة السابعة على عرش دوري كأس الامير محمد بن سلمان برصيد نقاط 19 نقطة ويتبعه فريق الهلال في المركز الثانى برصيد 18 نقطة، ومازال ليه مباراة مؤجلة  أمام فريق الاتفاق، أما في المركز الثالث فقد جاء فريق الأهلي السعودي برصيد 16 نقطة

ترتيب الدوري السعودي 1-النصر 2-الهلال 3-الأهلي 4-الوحدة 5-الشباب 6-الاتفاق 7-الاتحاد

ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال ونهاية الجولة السابعة والفرق الثلاثة الأولى في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 1 27/10/2018 - 2:32 ص القنوات الناقلة لمباريات دوري كأس الامير محمد بن سلمان مباشر

ويمكن مشاهدة مباريات الدوري السعودى للمحترفين عبر شاشة قنوات السعودية الرياضية KSA sports  عبر التردد التإلى من هنا ومتابعة اهم التحليلات الرياضية عبر قنوات الرياضة السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.