ترتيب الآندية الأوروبية الأغنى على مستوي العالم

لاشك أن رياضة كرة القدم أصبحت تمثل ضلع أساسي في إقتصاد أي دولة على مستوى العالم، حيث كشفت مجلة «فوربس» الأمريكية الشهيرة المتخصصة بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، عن تصنيف أكثر الآندية الرياضية في العالم ثروة.

ترتيب الآندية على مستوى الألعاب المختلفة

تصدر التصنيف نادي دالاس كاوبويز الأمريكي، والمشهور بتفوقه وشعبيته الكبيرة في رياضة البيسبول، حيث بلغت ثروته 5 مليار دولار، وجاء في المركز الثاني نادي نيويورك يانكيز الأمريكي، وهو أيضاً يشتهر برياضة البيسبول، بثروة قيمتها 4.6 مليار دولار.

أعلى الآندية المتصدرة الأخرى المشهورة بكرة القدم

حيث تصدر نادي ريال مدريد الإسباني قائمة الآندية الأوروبية الأغنى في العالم ويأتي بعده غريمه التقليدي برشلونة في التصنيف الذي قامت به مجلة «فوربس».

ويحتل عملاقا إسبانيا نادي ريال مدريد ونادي برشلونة شعبية كبيرة ولديهما مشجعون ومتابعون كثيرون من كل أنحاء العالم، نظراً لإستقطابهم العديد من النجوم الرياضيين إليهم خاصة في كرة القدم، مما أدى إلى انعكأس ذلك بالإيجاب في زيادة حجم ثروتيهما.

وكشفت مجلة «فوربس» أن حجم ثروت نادي ريال مدريد  يقدر بنحو 4.24 مليار دولار، بينما حل خلفه غريمه التقليدي نادي برشلونة بثروة تقدر بـ 4.02 مليار دولار.

ترتيب الآندية الأوروبية الأغنى في العالم

1- ريال مدريد

2- برشلونة

3- مانشستر يونايتد

4- بايرن ميونيخ

5- مانشستر سيتي

6- تشيلسي

7- أرسنال

8- ليفربول

وتصدر نادي مانشستر يونايتد قائمة الآندية الإنجليزية الأغنى في العالم، بثروة تقدر بقيمة 3.81 مليار دولار، بينما تقدر ثروة بايرن ميونخ الألماني بمبلغ  3.02 مليار دولار.

وجاءة قيمة مانشستر سيتي الإنجليزي بثروة قيمتها 2.69 مليار دولار، ثم نادي تشيلسي الإنجليزي بقيمة 2.58 مليار دولار، ثم نادي الأرسنال بقيمة 2.27 مليار دولار، ثم نادي ليفربول الذي تقدر ثروته بمبلغ 2.18 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد