تحليل لمباراة فريق ليفيربول ضد فريق روما اليوم

رغم فوز فريق روما على فريق ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدفين إلا أن التأهل للنهائي كان من نصيب فريق ليفربول الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا لأن فريق ليفربول في مباراة الذهاب هزم فريق روما ب 5 أهداف وبهذا ينضم إلى فريق ريال مدريد بعد حزمة لفريق بايرن ميونخ البارحة.

نتيجة مباراة ليفربول وروما

ملخص المباراة:
يفتتح فريق ليفربول الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة ولكن فريق روما لم يبقى مكتوف الأيدي حيث في الدقيقة الخامسة عشر يتعادل مع الفريق الإنجليزي وبعد مثابرة كبيرة من طرف الفريق الإيطالي المهزوم ينهي المباراة بتفوقه في الأهداف ب 4 ضد 2.

دوري أبطال أوروبا 2017/2018
مسجلي الأهداف الأهداف الفريق
’15                          جيمس ميلنر هدف في مرماه

’52                          إدين دجيكو

’86                          رادجا ناينجولان

’94                          رادجا ناينجولان ضربة جزاء

4 روما – إيطاليا
‘9                            ساديو ماني

’25                          جيورجينهو فاينالدوم

2 ليفربول – إنجلترا

رغم هزيمة فريق روما إلا أنه خرج من المباراة مرفوع الرأس ولولا فوز الفريق الإنجليزي في المباراة السابقة بخمس أهداف مقابل 2 لكان الآن مهزوما ولكن هذه هي كرة القدم.

في الشوط الأول كان لعب كل من الفريقين متكافئة ومع هذا كان تفوق ظاهر لفريق روما ولكن أصحاب الأرض أبو الهزيمة وقاتلو بكل ما أتتهم من قوة.
في الأخير، يظهر أن التشكيلة التي دخل بها أرضية الملعب لم تكن جيدة 4-3-3 وتكوّن خطه الدفاعي من الرباعي فيرجيل فان ديك وديان لوفرين وترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون.فيما وقف القائد جوردان هندرسون كلاعب ارتكاز في منتصف الملعب بمساعدة من صديقه المتمرس جيمس ميلنر وترك الاثنان مأمورية مؤازرة الهجوم إلى الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي عوّض غياب الجريح أليكس أوكسليد تشامبرلين فيما تشكل خط الهجوم كالعادة من الثلاثي الخطير محمد صلاح ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.