تاريخ ومسيرة نادى ريال مدريد من لحظة انشائه وحتى هذة اللحظة – الحلقة الأولى

اهلا ومرحبا بكم في الحلقة الاولى من السلسلة الجديدة سلسلة أخبار ريال مدريد والتي نعرض من خلالها تاريخ ومسيرة نادى ريال مدريد من لحظة انشائه وحتى هذة اللحظة بالتسلسل الزمنى للأحداث. موضحآ اهم البطولات التي فاز بها، وابرز المدربين الذين تولى مسؤلية النادي العريق وفي البداية يجب أن نعطى لمحة سريعة ومقدمة عن النادي ومتى انشئ.

تاريخ ريال مدريد

. هو نادي كرة قدم محترف مقره مدريد، إسبانيا.  تم تأسيس سمعة ريال مدريد كنادي رئيسي من خلال سجلهم المثير للإعجاب في كأس أوروبا. حتى الآن، حيث توج بطل أوروبا 12 مرة وهو رقما قياسيا. وساعد ألفريدو دي ستيفانو وفيرينك بوشكاش وغيرهم من اللاعبين المشهورين في الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي خمس مرات على التوالي بين عامي 1956 و1960، بما في ذلك فوز هامبدن بارك بنتيجة 7-3 على إينتراخت فرانكفورت عام 1960. وكانت المرة السادسة في عام 1966 مع الفريق المعروف باسم يي يي فاز على يوفنتوس بارتيزان 2-1 في المباراة النهائية مع فريق مكون بالكامل من لاعبين ولدوا في إسبانيا. كانوا أيضا في المركز الثاني في 1962، 1964 و1981. الفوز في المسابقة خمس مرات على التوالي وكسب الحق في ارتداء شارة الشرف UEFA. كما فازوا بكأس الاتحاد الاوروبي مرتين وكانوا في المركز الثاني في كأس اوروبا.

في عام 1996، عين الرئيس لورنزو سانز فابيو كابيلو كمدرب. على الرغم من أن فترة رئاسته استمرت لمدة موسم واحد فقط، أعلن ريال مدريد فوزة بدوري الأبطال، وعزز العديد من اللاعبين المهمين في فريقة مثل روبرتو كارلوس وبريدراج مياتوفيتش وديفيد أوكر وكلارنس سيدورف، ومنهم الذي حقق بالفعل بألقاب مثل راؤول وفيرناندو هييرو وفيرناندو ريدوندو، مع إضافة فرناندو مورينتس في عام 1997، وإنتظارهم لمدة 32 عاما لكأس أوروبا عام 1998 تحت قيادة المدرب يوب هاينكس، بفوزه على يوفنتوس 1-0 في المباراة النهائية بهدف من مياتوفيتش. وفاز ريال مدريد مرة أخرى في عام 2000، 2002 (تحت إشراف فيسينتي ديل بوسكي)، 2014 (تحت قيادة كارلو أنشيلوتي)، 2016 و2017 (تحت إشراف زين الدين زيدان).

ويحتل ريال مدريد أيضا ستة فائزين في كأس القارات / كأس العالم للأندية FIFA، بفوزه على بينارول وفاسكو دا جاما وأوليمبيا أسونسيون وسان لورينزو وكاشيما أنتلرز وجريميو في أعوام 1960 و1998 و2002 و2014 و2016 و2017 على التوالي.

عام 1902 لحظة الانطلاق

بدأت رياضة جديدة من إنجلترا تسمى كرة القدم في السيطرة على بلدنا. أنه في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، تم إنشاء أولى المنظمات لممارستها. واحد منهم كان نادي مدريد لكرة القدم. كان جوليان بالاسيوس أول رئيس صوري لها، ولكن كان خوان بادروس الذي شكل المؤسسة رسمياً (1902). غطى الاهتمام بنادى يفوز ببطولة تكريما للملك ألفونسو الثالث عشر. ثم أصبحت فيما بعد ببطولة كوبا دي إسبانيا، كأس اسبانيا.

كأس اسبانيا
كأس اسبانيا

كان شخصية جوليان بالاسيوس حاضرة في السنوات الأولى للنادي. وكان هو الذي دعا في عام 1900 إلى عقد اجتماع عام لتحديد اللاعبين الذين سيشكلون الفريق الأول في مدريد. استغرق الأخوة بادروس مقاليد بعد فترة وجيزة. بدأت كرة القدم في توليد الكثير من الاهتمام، وكان عدد الأعضاء ينمو بسرعة فائقة. جاء دستورها في السادس من مارس 1902، مع مجلس إدارة برئاسة خوان بادروس.

قدم هؤلاء الرؤساء اقتراحًا إلى عمدة مدريد، ألبرتو أغيليرا. دستور بطولة كرة القدم الأولى. المسابقة الأولى أُقيمت على شرف الملك ألفونسو الثالث عشر. خمس فرق مسجلة للبطولة التي أقيمت في Hipódromo. كانت بدايات كوبا دي إسبانيا حتى أصبح سمة مدريد  النصر. فاز فريق Whites بأربعة ألقاب من النسخ الستة الأولى.

فريق 1907
فريق 1907

فقد كانت هى بدايات ريال مدريد، فكم كانت سريعة وغير مجهزة.وكيف تم تطوير الفريق حتى وصل إلى ما علية اليوم. في الحلقات القادمة  نستعرض معكم كيف تم تطوير الفريق وكيف كانت التجهيزات في الماضى.

في الحلقة القادمة سوف نناقش الفترة ما بين 1911-1920 و1921-1930

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.