تاريخ مواجهات مصر ضد تونس قبل مواجهتهما في نصف نهائي كأس العرب 2021

ينتظر محبي وعشاق كرة القدم في الوطن العربي بشغف كبير موعد بداية القمة المرتقبة، التي ستجمع بين المنتخب المصري الأول مع نظيره التونسي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب 2021 في قطر، على أرضية ملعب “974” حيث يتطلع كلا المنتخبان لتحقيق الفوز من أجل العبور إلى نهائي المونديال العربي.

تاريخ مواجهات مصر ضد تونس قبل مواجهتهما في نصف نهائي كأس العرب 2021

وتمكن المنتخب التونس من حجز مقعدًا له في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021، بعد أن تخطى عقبة نظيره العماني بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث التقيا يوم الجمعة الماضي والموافق 10 من ديسمبر 2021، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية” في مدينة الريان.

لكن على الجهة الأخرى، تأهل المنتخب المصريالذي يقوده المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إلى الـ”سيمي فاينال” للمونديال العربي المقام في قطر، بعد أن اقتنص الفوز على نظيره الأردني، على ملعب “الجنوب” في مدينة الوكرة القطرية، حيث فاز الفراعة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، مساء أمس السبت الموافق 11 من ديسمبر الجاري.

تاريخ مواجهات مصر وتونس قبل نصف نهائي العرب العرب

وواجه المنتخب المصري نظيره التونسي في 35 مباراة رسمية وودية على مدار تاريخ مواجهتهم، ولكن الغلبة بصفة عامة تميل لصالح “نسور قرطاج” حيث حقق التوانسة الفوز في 14 مباراة، بينما حقق الفراعنة 13 فوزًا على تونس، وخيم التعادل على 8 مباريات بينهما.

وأحرز لاعبو تونس في شباك مصر 38 مرة، بينما استقبلت شباكهم 36 هدفًا بأقدام الفراعنة، وتثمل نتيجة الفوز بـ (1-0) الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات المنتخبان الشقيقان بإجمالي 13 مباراة انتهت بتلك النتيجة، مع العلم أن المنتخبان تواجها مرة واحدة فقط في بطولة كأس العرب، وذلك في النسخة الخامسة سنة 1988 التي استضافها الأردن، وفازت مصر فيها 1-0.

بينما كانت آخر مواجهة بين مصر وتونس يوم 16 نوفمبر 2018، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب مصر 3-2، وعلاوة على ذلك فقد حقق الفراعنة أكبر انتصار على تونس سنة 1989 بنتيجة 4-0 وديًا، في حين انتصر نسور قرطاج على الفراعنة بنتيجة 4-1 عام 1977، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1978.

موعد مباراة مصر ضد تونس والقنوات الناقلة

حجز المنتخب المصري مع نظيره التونسي موعدًا مدويًا في نصف نهائي كأس العرب 2021، مساء يوم الأربعاء المقبل، على ملعب “974” ويطلق حكم المباراة صافرة بداية المباراة في تمام الساعة:

الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.

السادسة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والكويت والأردن وبغداد ودمشق والقدس الشريف.

الرابعة عصرًا بتوقيت تونس والجزائر والمغرب.

السابعة مساءًا بتوقيت أبوظبي ومسقط.

وتقوم شبكة قنوات “بي إن سبورتس إتش دي” القطرية مهمة النقل الحصري والرسمي لجميع مباريات بطولة كأس العرب في نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا عبر قناتي BeiN Sports HD1″ و”BeiN Sports HD2” بصورة مجانية دون تشفير، بجانب مجموعة قنوات “الكأس إتش دي” القطرية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.