تاريخ مواجهات قطر ضد الجزائر قبل موقعة نصف نهائي كأس العرب 2021

يفتتح ملعب “الثمامة” أبوابه من أجل استضافة فعاليات القمة العربية الخالصة، التي ستجمع بين المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام نظيره الجزائري، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021، والتي تقام فعالياتها حاليًا في الملاعب القطرية.

تاريخ مواجهات قطر ضد الجزائر قبل موقعة نصف نهائي كأس العرب 2021

افتتح المنتخب القطري مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس العرب 2021 بالفوز على البحرين بهدف دون رد، في الجولة الأولى، ثم تلاه بتحقيق الفوز على عمان بهدفين لهدف وحيد، وأتم العنابي مشواره في دور المجموعات بالفوز بالعلامة الكاملة على حساب العراق بثلاثة أهداف نظيفة.

وشهدت المباراة الماضية في الدور ربع النهائي لكأس العرب 2021 فوزًا كاسحًا للمنتخب القطري على حساب نظيره الأبيض الإماراتي بخمسة أهداف دون رد، لكن على الجانب الآخر تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي بعد أن اقتنص الفوز على حساب جاره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة (3-5) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وشهد مشوار محاربي الصحراء الفوز على السودان برباعية نظيفة، ثم انتصر على المنتخب اللبناني خلال جولة الثانية بهدفين دون رد، وأتم مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع المنتخب المصري بهدف لكل منهما، ليتساووا معًا في الرصيد النقطي، ويتأهل من المركز الثاني بسبب اللعب النظيف وفارق البطاقات الصفراء.

تاريخ مواجهات قطر ضد الجزائر

يرجع أول لقاء جمع بين المنتخب القطري مع نظيره الجزائري على صعيد ودي، وكان ذلك خلال عام 1978، وقد اقتنص المنتخب العنابي الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

بينما كان اللقاء الودي الثاني بين المنتخبين عام 1989 تعادلاً إيجابيًا بهدف لكل منهما، ثم خيم التعادل السلبي بدون أهداف على المباراة الودية الثالثة، وكانت في عام 2002، ثم تواجها في الودية الرابعة عام 2003، وفاز بها المنتخب الجزائري بهدف نظيف.

واحتضن ملعب “عبد الله بن خليفة” التابع لنادي الدحيل أحداث اللقاء الودي الذي أقيم في يوم 26 من مارس لعام 2015، وانتهى بفوز صعب لمنتخب قطر بهدف نظيف، في حين أن آخر مباراة جمعت بين المنتخبان الشقيقان تعود إلى يوم 27 ديسمبر 2018، وانتهت بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف.

موعد مباراة قطر ضد الجزائر والقنوات الناقلة

ويحتضن ملعب “الثمامة” فعاليات القمة النارية بين المنتخب القطري ونظيره الجزائري، مساء يوم الأربعاء المقبل والموافق 15 من ديسمبر الجاري 2021 وذلك في تمام الساعة:

التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.

العاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والكويت والأردن ودمشق وبغداد والقدس الشريف.

الثامنة مساءًا بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

الحادية عشر مساءًا بتوقيت أبوظبي ومسقط.

وسوف تكون مباراة الجزائر ضد قطر ولا سيما جميع مباريات بطولة كأس العرب 2021 عبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية وتحديدًا عبر قناتي BeiN Sports HD1 – BeiN Sports HD2″” ، علاوة على مجموعة قنوات “الكأس” القطرية المفتوحة وذلك على القمر الصناعي “نايل سات”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.