تاريخ كأس العالم والفرق التي حصلت على اللقب

تاريخ كأس العالم وما يحمله من ذكريات وأحداث في عالم كرة القدم. تقام البطولة كل أربعة أعوام بين أفضل منتخبات العالم التي تأهلت من خلال التصفيات. وتقوم الفيفا بإختيار الدولة المنظمة للبطولة لتحظى بشرف تنظيم كأس العالم. وفي هذا المقال نستعرض تاريخ كأس العالم، والمنتخبات التي حصلت على اللقب وأبرز النتائج والإحصائيات.

تاريخ كأس العالم وعدد مرات الفوز باللقب
بطولة كأس العالم
كأس العالم

تاريخ كأس العالم

أقيمت البطولة حتى الآن 20 مرة، وكانت أوروغواى أول الدول المنظمة لبطولة كأس العالم  في عام 1930. وتمكن منتخب أوروغواى من الفوز بالبطولة. وفيما يلى نتعرف أكثر على تاريخ كأس العالم.

كأس العالم أوروغواى 1930

نظمت أوروغواى البطولة لأول مرة عام 1930، في الفترة من 13 يوليو إلى 30 يوليو. فاز منتخب أوروغواى على الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة (4-2). وجاء في المركز الثالث منتخب أمريكا، وفي المركز الرابع يوغوسلافيا.

إحصائيات البطولة

عدد الأهداف 70 هدف، عدد الفرق المشاركة 13 فريق، عدد المباريات 18 مباراة. جائزة الحذاء الذهبى من نصيب اللاعب الارجنتينى (Guillermo STABILE).

كأس العالم إيطاليا 1934

نظمت إيطاليا البطولة في الفترة من 27 مايو إلى 10 يونيو. وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز بالبطولة على حساب منتخب تشيكوسلوفكيا في الوقت الاضافي بهدفين مقابل هدف. فاز منتخب ألمانيا بالمركز الثالث، بينما فاز منتخب النمسا بالمركز الرابع.

 إيطاليا – كأس العالم فرنسا 1934
تاريخ كأس العالم

إحصائيات البطولة

عدد الأهداف التي سجلت في البطولة 70 هدف، وصل عدد الفرق المشاركة إلى 16 فريقا  وعدد المباريات التي أجريت في البطولة 17 مباراة.فاز بجائزة الحذاء الذهبى لاعب  منتخي تشيوكوسلوفكيا (Oldrich NEJEDLY). أبرز النتائج بالبطولة حققها منتخب السويد بفوزه على منتخب إستونيا بنتيجة  6-2.

كأس العالم فرنسا 1938

نظمت فرنسا بطولة كأس العالم في الفترة من 4 يونيو إلى 19 يونيو، وتمكن منتخب إيطاليا من الفوز باللقب على حساب منتخب المجر بنتيجة 4-2. وجاء منتخب البرازيل في المركز الثالث، ومنتخب السويد في المركز الرابع.

بطولة كأس العالم – إيطاليا – كأس العالم فرنسا 1938
تاريخ كأس العالم – إيطاليا – كأس العالم فرنسا 1938

إحصائيات البطولة

عدد الأهداف التي سجلت في البطولة 84 هدف. عدد الفرق التي شاركت في البطولة 15 فريقا. عدد المباريات التي أجريت في البطولة 18 مباراة. جائزة الحذاء الذهبى كانت من نصيب اللاعب البرازيلى (Leonidas). أبرز نتائج نهائيات كأس العالم بفرنسا حققها منتخب البرازيل على منتخب بولندا في المباراة التي انتهت بنتيجة  6-5.

كأس  العالم البرازيل 1950

نظمت البرازيل بطولة كأس العالم في الفترة من 24 يونيو إلى 16 يوليو. حصلت أوروغواى على البطولة بعد فوزرها على منتخب البرازيل بنتيجة 2-1. جاء منتخب السويد في المركز الثالث، وفي المركز الرابع منتخب أسبانيا.

احصائيات البطولة

عدد الأهداف التي سجلت في البطولة 88 هدف، عدد الفرق التي شاركت 13 فريق. عدد المباريات 22 مباراة. جائزة الحذاء الذهبى من نصيب اللاعب البرازيلى (Ademir). أبرز نتائج البطولة حققها البرازيل بتغلبه على منتخب أسبانيا بتيجة  6-1.

كأس  العالم سويسرا 1954

نظمت سويرا بطولة كأس العالم في الفترة من 16 يونيو إلى 4 يوليو. وتمكنت ألمانيا من حصد البطولة على حساب المجر بنتيجة 3-2. وجاء منتخب النمسا في المركز الثالث، وفي المركز الرابع منتخب أوروجواى.

تاريخ كأس العالم وفوز ألمانيا
ألمانيا تفوز بكأس العالم عام 1954

  احصائيات البطولة

عدد الأهداف التي سجلت بالبطولة 140 هدف، عدد الفرق المشاركة 16 فريق، عدد المباريات 26 مباراة. جائزة الحذاء الذهبى من نصيب اللاعب البرازيلى (Sandor Kocsis). أبرز نتائج البطولة حققها منتخب المجر بفوزه على البرازيل بنتيجة (4-2) في 27 يونيو 1954.