بينيتيز، مدرب ليفربول السابق ونيوكاسل، يفكر في العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز

ربطت تقارير في وسائل الإعلام البريطانية بين مدرب ريال مدريد السابق والمقاعد الساخنة في سلتيك، لكن بينيتيز قال إن تركيزه كان على الدوري الإنجليزي الممتاز.

رافا بينيتيز مدير داليان برو (أ ف ب)

يتطلع رافا بينيتيز، المدير السابق لليفربول ونيوكاسل يونايتد، إلى العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وقال إنه سيتخذ قرارًا بشأن مستقبله بناءً على نوع المشروع الذي قدمته له الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الإسباني بينيتيز مسؤولاً عن ليفربول من 2004 إلى 2010. وصل مرتين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز بمسابقة النخبة الأوروبية بأسلوب لا يُنسى في عام 2005.

درب نيوكاسل لمدة أربع سنوات بين 2016-2019 قبل أن ينتقل إلى الصين لتولي قيادة داليان برو، الذي غادره في يناير.

ربطت تقارير في وسائل الإعلام البريطانية بين مدرب ريال مدريد السابق والمقاعد الساخنة في سلتيك، لكن بينيتيز قال إن تركيزه ينصب على الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بينيتيز لوسائل إعلام بريطانية “الأولوية هي إنجلترا لأنني أحب الدوري الإنجليزي وعائلتي هنا”. “لكني أريد أن أتنافس. أو أن يكون لدي مشروع يسمح لك بالاقتراب ثم المنافسة.”

“إذا لم أكن أرغب في البقاء في أوروبا، فإن إسبانيا صعبة، وإيطاليا وألمانيا ليست سهلة. يمكنني التحدث بالفرنسية، وكذلك فرنسا. في إسبانيا لا تملك الأندية المال للمنافسة ضد ريال مدريد وبرشلونة. لذا فإن الأولوية ستكون إنجلترا ثم أوروبا.

“إذا كانت (الوظيفة) المناسبة في إنجلترا، فيمكننا القيام بها غدًا. المشروع، الفريق التنافسي، ليس موجودًا في الوقت الحالي، لذا ننتظر. أود الانتظار للعثور على الوظيفة المناسبة. لكنني لا أفعل ذلك. لا أريد أن أبقى بلا عمل “.

عانى نيوكاسل تحت قيادة ستيف بروس البديل لبينيتيز، مع النادي رقم 17 في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنافسة على الهبوط.

وقال بينيتيز إنه يؤلمه أن يشاهد معاناة نيوكاسل هذا الموسم لكنه دعم النادي لتجنب الهبوط.

وقال “أتمنى لهم كل التوفيق وأريدهم أن يظلوا مستيقظين”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.