بمشاركة 24 فريق .. الصين تستضيف كأس العالم للأندية 2021 رسميًا


صرح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، أنه من المقرر أن تقوم الصين باستضافة النسخة الجديدة الموسعة من كأس العالم للأندية، والتي من المخطط أن يبدأ انطلاقها في الفترة بين يونيو ويوليو لعام 2021.

كأس العالم للأندية في الصين

ومن الجدير بالذكر أن الشكل الجديد لكأس العالم للأندية من المخطط أن يشهد مشاركة 24 فريقً، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، ومن المقرر أن يتم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات كل مجموعة من 3 فرق، يتأهل عن طريقها الفريق المتصدر للدور ربع النهائي، ثم يلعب بنظام الإقصاء المباشر.

ويذكر أن البطولة ستأتي بمشاركة 8 فرق من أوروبا، وهم أبطال كل من بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الأوروبي أثناء فترة 4 سنوات، وكذلك 6 فرق من أمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى 3 فرق من كل من إفريقيا، وآسيا، ومنطقة الكونكاكاف، هذا بجانب وجود فريق واحد من أوقيانوسيا.

وأضاف جيان إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة قدم، خلال مؤتمر صحفي قد عقد بعد اجتماع “فيفا”، الذي تمت إقامته اليوم في شنغهاي قائلًا: “هذا قرار تاريخي لكرة القدم، لأن مجلس فيفا قرر اليوم بالإجماع أن الصين ستستضيف النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية”.

وتابع موضحًا: “إن البطولة الجديدة ستكون بطولة يتطلع إليها كل شخص يحب كرة القدم. ستكون أول كأس عالم حقيقية يتنافس فيها أفضل الأندية. ستضم 24 فريق، وتقام في الفترة من يونيو إلى يوليو”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.