بكل الحزن ودع المنتخب المصري الأوليمبياد بهزيمة 1\0: رغم تألق الشناوي الذي أنقذه من خسارة 4\0

باءت براعة الشناوي وتألقه اللامع بالفشل حيث خيمت حسرة وحزن شديد على محبي الكرة من الجماهير المصرية والعربية حين ودع المنتخب المصري الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية ضمن أوليمبياد طوكيو 2020م، هذا لأنه تلقى هزيمة بهدف للاشيء، في مباراة اليوم أمام البرازيل بداخل دور الثمانية.

الشناوي

محاولات الشناوي لتفادي هدف فوز البرازيل وخسارة مصر

أحرز هدف نصر البرازيل القاتل للمصريين اللاعب النجم ماتيوس عند الدقيقة 36 في الشوط الأول من عمر المباراة، ولقد كان تشكيل المنتخب المصري اليوم كالتالي:

حارس المرمى المتألق محمد الشناوى ـ واللاعب أحمد حجازي ـ والشهير محمود الونش ـ مع اللاعب أسامة جلال ـ والنجم عمار حمدى ـ مع اللاعب طاهر محمد طاهر ـ والشهير رمضان صبحى ـ مع أكرم توفيق ـ اللاعب كريم العراقي ـ واللاعب أحمد ياسر ريان ـ واللاعب أحمد فتوح.

أما اللاعبين المستبعدي من قبل كابتن شوقي غريب مدير فنى منتخب مصر الأولمبي فهم أربعة لاعبين وهم على النحو التالي:

اللاعب كريم فؤاد ـ واللاعب محمد صبحي ـ واللاعب محمد عبد السلام ـ واللاعب عبد الرحمن مجدي.

أحداث المباراة

شهدت مباراة الوداع اليوم تنازل اللاعب أحمد حجازي عن الشارة للقيادة إلى اللاعب الشهير: رمضان صبحى ويأتي هذا بناءًا على وعد مسبق من قبل اللاعب حجازي صاحب الشارة بأنه إذا تم التأهل سوف يمنح للاعب رمضان شارة القيادة بداخل دور الـ8.

أما أحداث الشوط الثاني؛ فقد دفع كابتن شوقى غريب باللاعب صلاح محسن الذي جاء على حساب اللاعب أحمد ياسر ريان ليتم به تنشيط خط الهجوم، وأيضًا قد دفع باللاعب إمام عاشور كبديل للاعب كريم العراقي وهذا كان عند الدقيقة رقم الـ 62، ودفع كذلك كابتن شوقي غريب باللاعبين الثنائي وهما: اللاعب ناصر ماهر واللاعب ناصر منسي بديلان عن اللاعب عمار حمدي واللاعب طاهر محمد.

تقييمات الشناوي ولاعبي المنتخب المصري في مباراة اليوم

حصل المنتخب اليوم على تقييم وصل لـ 6.7/10، حيث جاء حارسنا المتألق محمد الشناوي وهو يملك التقييم الأعلى من بين نجوم الفراعنة فقد حصل على تقييم وصل لـ 7.1/10 لأنه قد قدم مباراة رائعة مميزة بحيث وضح نجاحه في عمليات التصدي لعدد الأربع كرات لتسديدات جاءت من لاعبي البرازيل هذا إلى جانب كثير من الكرات العرضية تلك التى تصدى لها وأبعدها عن مرماه.

أما الأقل تقييمًا فقد كان اللاعب أحمد ياسر ريان ـ واللاعب رمضان صبحي وهما ثنائي خط الهجوم حيث حصلا على تقييم وصل لـ 6.4 لكل منهما.

أما اللاعب أحمد حجازي ـ واللاعب أكرم توفيق ـ مع اللاعب طاهر محمد فقد حصلا على المركز الثاني على أنهم أفضل لاعبي المنتخب وهم من بعد الشناوي فوصل تقييمهم إلى الـ 7/10.

ولقد حصل اللاعب محمود حمدي الونش ـ مع اللاعب أسامة جلال على معدل تقييم وصل إلى الـ 6.9 من عشرة.

وجاء اللاعب كريم العراقي ـ ومعه اللاعب أحمد فتوح ولهم تقييم هو الـ 6.7 من عشرة.

أما اللاعب عمار حمدي فقد حصل على تقييم وصل لـ 6.6 من عشرة.

ومن الجهة المقابلة جاءت تقييمات البرازيل كالتالي:

حصل اللاعب دوجلاس لويز وهو لاعب خط وسط البرازيل على ما يقابل أعلى تقييم في هذه المباراة فقد وصل إلى الـ8.1/10 وجاء من بعده اللاعب داني ألفيس وهو لاعب ظهير أيمن السليساو بتقييم وصل لـ 7.9 من عشرة، وحصل اللاعب ريتشارليسون وهو لاعب جناح الفريق الذي حصل على تقييم وصل لـ 7.7 من عشرة.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.