بعد هزيمة قطر.. معلومات عن المنتخب الإكوادوري في كأس العالم

فاز منتخب الإكوادور على المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 والتي أقيمت اليوم الأحد على استاد البيت في تام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

معلومات عن المنتخب الإكوادوري بعد فوزة على قطر غي المباراة الافتتاحية

حيث تمكن منتخب الإكوادور من الفوز على منافسه قطر بهدفين دون مقابل، في الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات المونديال القطري 2022.

وشهدت الدقيقة الثالثة من المباراة تسجيل “إينر فالنسيا” الهدف الأول بعد تقدم الحارس القطري بشكل خاطئ إلا أن تقنية الفار تدخلت وألغت الهدف.

لكن المنتخب الإكوادوري عاد للتقدم في الدقيقة 15 من عمر المباراة بعد حصوله على ركلة جزاء سجلها اللاعب فالنسيا.. وتم تعزيز التقدم من نفس اللاعب في الدقيقة 31 من رأسية مباغته.

الإكوادور في كأس العالم

تعد تلك المشاركة هي الرابعة للمنتخب الإكوادوري في كأس العالم، ورغم فوزة على قطر في المباراة الإفتتاحية للبطولة، وكونه منافس قوي للمنتخب القطري، إلا أن مشاركاته في كأس العالم مخيبه للآمال.

فعلى مدى تاريخ منتخب الإكوادور لم يشارك إلا ثلاث مرات في كأس العالم، بلغ في واحدة منهم دور الـ16؛ بينما ودّع البطولة منذ الدور الأول في مناسبتين، ويشارك في نسخة قطر 2022 للمرة الرابعة.

وكانت مشاركة منتخب الإكوادور الأولى في كأس العالم عام 2002 في نسخة كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وودع حينها المنافسة منذ الدور الأول، وتكرر الأمر في مونديال البرازيل 2014.

بينما شهدت نتائج منتخب الإكوادور تحسناً في نسخة كأس العالم 2006 في ألمانيا، حيث تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على بولندا 2-0 وكوستاريكا 3-0، قبل الخسارة أمام ألمانيا 3-0، والخسارة أمام منتخب إنجلترا في الدور الثاني 1-0.

اترك تعليقاً