بعد طرده فى مباراة الزمالك والمصري .. 4 عقوبات تنتظر فرجاني ساسي

قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة وجيه أحمد، إحالة واقعة تعدي لاعب الزمالك التونسي فرجاني ساسي على حكم مباراة الفريق الأبيض مع المصري البورسعيدي، والتي أُقيمت، مساء أمس الخميس، وفاز فيها الزمالك بهدف دون رد، إلى لجنة الانضباط؛ لاتخاذ العقوبة المناسبة.

فرجاني ساسي

واقعة تعدي ساسي على حكم مباراة الزمالك والمصري

جاءت بداية الواقعة، حينما اعترض فرجاني ساسي على احتساب إحدى الكرات ضده، حيث كان يريد احتسابها لصالحه، إلا أن حكم المباراة أمين عمر، أمره أن يُكمل، وهذا ما لم يفعله فرجاني، حيث اعترض على الحكم بأسلوب لا يليق؛ الأمر الذي دفع أمين عمر لإشهار البطاقة الصفراء فى وجهه.

اعتراض ساسي لم يقف عند هذا الحد، بل تعداه إلى محاولة نزع سماعة الأذن من فهيم عمر، مع التطاول بالألفاظ؛ الأمر الذي دفع حكم مباراة الزمالك والمصري إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه فرجاني ساسي، وتحديدًا فى الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، ويخرج خارج المستطيل الأخضر.

بعد طرده فى مباراة الزمالك والمصري .. 4 عقوبات تنتظر فرجاني ساسي 1 2/10/2020 - 6:31 م

عقوبات تنتظر فرجاني ساسي

الاعتداء على حكم المباراة سواء بالقول أو الفعل هو قبل أى شىء سلوك غير رياضي، وغير أخلاقي، وغير حضاري، فالاعتراض له حدود تأتي في إطار من الاحترام المتبادل، وبألفاظ طيبة مهذبة، ولهذا فقد وضعت لائحة الانضباط داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عددًا من العقوبات التي تحكم تلك السلوكيات.

وحسبما تقول لائحة الانضباط فى الجبلاية، فإن اعتداء اللاعب أو أى فرد من أفراد الجهاز الفني أو الإداري أو الطبي على أى حكم من حكام المبارايات تكون العقوبة إما الإيقاف لمدة 4 مباريات، مع تغريم اللاعب ماليًا، ومن الممكن أن تصل إلى الإيقاف 8 مباريات فى حالة الاعتداء على حكم المباراة مع غرامة مالية تصل إلى 50 ألف جنيه، وفى حالة تعدى اللاعب على الحكم بالضرب فإن العقوبة تصل إلى الإيقاف لمدة 8 أشهر مع غرامة 100 ألف جنيه.

بعد طرده فى مباراة الزمالك والمصري .. 4 عقوبات تنتظر فرجاني ساسي 2 2/10/2020 - 6:31 م

بعد طرده فى مباراة الزمالك والمصري .. 4 عقوبات تنتظر فرجاني ساسي 3 2/10/2020 - 6:31 م

الزمالك يعاقب ساسي

يبدو أن عقوبة لجنة الانضباط المنتظرة فى حق فرجاني ساسي لن تكون الوحيدة، حيث أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، فى تصريحات له، أنه قام بتوقيع غرامة مغلَّظة على فرجاني ساسي، بعد طرده فى لقاء الفريق الأبيض مع المصري، لافتًا إلى أن هذه العقوبة، التى لم يُفصح عنها، هى “عقوبة تاريخية”، ولم تحدث من قبل فى تاريخ القلعة البيضاء.

بعد طرده فى مباراة الزمالك والمصري .. 4 عقوبات تنتظر فرجاني ساسي 4 2/10/2020 - 6:31 م

الزمالك يثبت أقدامه فى وصافة الدوري

كان فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة الصربى جايمي ميتشو فى أول مباراة له مع الفريق الأبيض قد حقق الفوز على النادي المصري بهدف دون رد سجله اللاعب محمود علاء من ضربة جزاء فى الشوط الأول، حيث ارتفع رصيده إلى النقطة 64.