بعد تولي كارتيرون الادارة الفنية للزمالك تعرف على سبب رحيله من الوداد المغربي 

قام نادي الزمالك برئاسة مرتضي منصور بإقالة الصربي ميشو  خصوصا بعد النتائج السلبية وعدم السيطرة على غرفة اللاعبين في الفترة الماضية وقرر التعاقد في نفس اليوم تقريبا مع المدير الفني الفرنسي السابق للنادي الأهلي باتريس كارتيرون الذي من المتوقع أن يصل إلى القاهرة اليوم لتوقيع عقود توليه المسئولية الفنية.  

باتريس كارتيرون المدير الفني الجديد لنادي الزمالك

أعلن نادي الزمالك أيضاً أن الجهاز الفني الفرنسي سيكون به سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز كمدربين مساعدين للفرنسي على أن يكون مدرب الاحمال اليوناني أنطونيو كما أن الجهاز الفني سيضم عمرو عبد السلام كمدرب لحراس المرمى حيث انه لديه سيرة ذاتية جيدة كمدرب لحراس مرمى نادي الإنتاج الحربي كما كان مدرب حراس المنتخب الاولمبي السابق.

و كان كارتيرون قد تولي تدريب النادي الأهلي في السابق وبالتحديد الموسم الماضي وتمكن من التأهل معه إلى نهائي أبطال أفريقيا 2018 ثم خسر اللقاء الذي كان أمام نادي الترجي التونسي كما ودع النادي الأهلي تحت قيادته البطولة العربية بعد التعادل مع الوصل.   

و بتعاقد كارتيرون مع الزمالك فانه يصبح رابع مدرب يدرب قطبي الكرة في مصر بعد كلا من محمود الجوهري اسطورة التدريب المصرية ومايكل إيفرت صاحب الكنيسة الانجليزية و  الألماني راينر هولمان.

بعد أن رحل كارتيرون عن النادي الأهلي لم يكن عاطلا عن العمل لفترة طويلة فنادي الوداد المغربي تعاقد معه مباشرة لقيادة الفريق ليتولى الفرنسي تدريب الفريق في 23 مباراة في كل البطولات تمكن من الفوز في 13 ثم تعادل في 6 وخسر 4 فقط كما أن الاداء الهجومي لنادي الوداد قد تحسن بشكل ملحوظ تحت قيادة كارتيرون حيث سجل فريقه 44 هدف ولكن دفاعيا كان الفريق يعاني بدخول 30 هدف في مرماه. 

كانت الخلافات بين كارتيرون وادارة نادي الوداد المغربي قد وصلت لحد صعب وقرر فريق الوداد انهاء التعاقد مع الفرنسي بعد الخسارة أمام برشيد  في المباراة التي أقيمت في الجولة الثالثة من الدوري المغربي، و لكن الخلافات كانت تشير إلى أن انهاء  التعاقد قادم لا محالة منذ نوفمبر الماضي. 

و كان رئيس نادي الوداد المغربي جواد الزيات قد تكلم عن اقالة الفرنسي وان الاقالة ليس لها علاقة بالنتائج بل بشخصية الفريق التي ضاعت تحت يد كارتيرون  ولم يكن الفريق يقدم الأداء الذي يتوقعه منه جمهور الوداد والجمهور المغربي بصفة عامة. 

بينما سخر كارتيرون من تصريح الزيات قائلا انه حقق نتائج رائعة مع الفريق ولكن يعتقد أن راتبه العالي هو المشكلة بالنسبة لهم. 

و كان كارتيرون قد نجح في الحصول على بطولة السوبر الافريقي في نهاية الموسم الماضي مع الوداد كما تمكن من الوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.