بعد إنضمامه لفريق النصر الإماراتي، من هو “ضياء سبع” أول لاعب عربي إسرائيلي يلعب في دوري الخليج العربي

تعاقد نادي النصر الإماراتي أمس مع اللاعب العربي المحترف في صفوف منتخب الكيان الصهيوني “ضياء سبع” للعب في صفوفه قادماً من نادي “غوانغجو” الصيني، ويكون بذلك ضياء سبع أول العب إسرائيلي يلعب في الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وتعاقد النصر الإماراتي مع الدولي الإسرائيلي لمدة ثلاثة سنوات بصفقة بلغت قيمتها 5 ملايين يورو، وبذلك يصبح سبع واحد من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.

أثارت صفقة انتقال الدولي الإسرائيلي ضياء إلى النصر الإماراتي الجدل بصورة كبيرة بين المشجعين والمهتمين بالكرة الخليجية والإماراتية بشكل خاص، فمن هو اللاعب ضياء سبع؟

ضياء سبع هو لاعب كرة قدم إسرائيلي فلسطيني الأصل، ولد ضياء في بلدة مجد الكروم في الأراضي المحتلة، يجيد ضياء اللعب في مركز الهجوم والوسط، وهو واحد من بين عدة لاعبين عرب محترفين في صفوف المنتخب الإسرائيلي، ولد ضياء لوالدين فلسطينيين لكنه حاصل على الجنسية الإسرائيلية نظراً لأنه مولود في الأراضي المحتلة.

لعب ضياء لفريق جوانغو الصيني قبل ان ينتقل إلى النصر الإماراتي، ولعب أيضاً لعدة فرق كبيرة في إسرائيل، أهمها فريق “هبوعيل بير شيفا” وفريق مكابي تل أبيب.

يذكر أن هناك عدد كبير من اللاعبين المسلمين ذوي الأصول العربية في منتخب الكيان الصهيوني، وأهمهم ضياء سبع و”مؤنس دبور” لاعب نادي هوفنهايم الألماني، و”طالب طواطحة” لاعب فرانكفورت الألماني وايضاً “بيرام كيال” المحترف مع برايتون الإنجليزي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد