بطولة أفريقيا للأندية الابطال…نهائي مصري ولقب حائر

تقترب البطولة الإفريقية لكرة اليد من نهايتها والمُقامه في العاصمة الإيفوارية (أبيدجان) وقد تحدد طرفي النهائي الإفريقي ليكون نهائي مصري خالص حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق البطولة لتكون أول بطولة في الموسم الجديد.
تمكن الأهلي من تصدر المجموعة الأولى بعد الفوز في جميع مبارياته حيث تقابل مع فاب ياوندي الكاميروني وتمكن من الفوز بنتيجة 24 / 17 ثم الفوز على ريد ستار الايفواري وفاز بنتيجة 34 / 21 ثم فريق USFA البوركيني وفاز الأهلي بنتيجة 36 / 15 واخيرا فوينكس الجابوني وفاز الأهلي بنتيجة 2/ 20.
ثم تخطي عقبة رجاء أغادير المغربي في دور الثمانية بعد الفوز عليه بنتيجة 31 / 20 وصولا لدور قبل النهائي والفوز على المجمع البترولي الجزائري وتخطاه بنتيجة 27 / 20.
على الجانب الثاني تمكن الزمالك من تصدر المجموعة الثانية بعد الفوز بجميع مبارياته (بعد انسحاب فريق بتروسبورت) قبل بداية البطولة بيوم واحد فكان مشوار الزمالك بداية مع المجمع البترولي الجزائري والفوز عليه بنتيجة 31 / 27.. ثم الفوز على شباب كينشاسا بنتيجة 28 / 24 واخيرا الفوز على رجاء أغادير المغربي بنتيجة 31/ 23 والتأهل لدور الثمانية بالفوز على فريق ريد ستار الايفواري بنتيجة 34 / 21 والوصول إلى الدور قبل النهائي لملاقاة شباب كينشاسا مرة أخرى وتحقيق الفوز بنتيجة 30 / 25 والتأهل للمباراة النهائية.
كان حارس الزمالك الدولى ” محمود خليل فلفل” قد لحق بالبعثة بعدما تأكد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في معسكر المنتخب الأخير ومن المتوقع أن يشارك غداً في النهائي.
يسعى ” باسم السبكي ” المدير الفني للزمالك من تحقيق البطولة حيث وانها أول مهمه فنية له في الزمالك وخاصه وان الزمالك هو بطل البطولة للنسخه الاخيره بعد التفوق على فريق الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 31 / 29 ويسعي الزمالك بشده لمعادلة رقم مولودية الجزائر الأكثر حصولا على لقب البطولة.
اما عن المدير الفنى للنادى الأهلي ” عاصم حماد” فيسعى هو الآخر لتحقيق اللقب ليقترب من رقم الزمالك في الحصول على البطولة حيث قد حصل الأهلي على اللقب 5 مرات.
جدير بالذكر أن اخر مرة تقابل الفريقان في نهائي البطولة كانت في نسخة 2012 وتمكن الأهلي من إحراز البطولة بعد الفوز 21 / 17.
يُذكر أن المباراة النهائية ستُقام في تمام الساعة السابعه والنصف مساء غد الأحد

بطولة أفريقيا للأندية الابطال...نهائي مصري ولقب حائر 1 27/10/2018 - 8:58 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.