بطلات ألمانيا يحتجون على “مايوه” الجمباز فى أولمبياد طوكيو

اتخذت البطلات الرياضيات موقفاً في جميع الألعاب الرياضية في الأسابيع الأخيرة للاحتجاج على قواعد الزى غير العادلة وغير المتكافئة بالنسبة لهن بالمقارنة مع زملائهن من الرجال.

بطلات ألمانيا يحتجون على "مايوه" الجمباز فى أولمبياد طوكيو 1 27/7/2021 - 9:26 م

وعبرت  لاعبات الجمباز الألمانيات عن احتجاجهن على قواعد اللباس غير العادلة وغير المريحة أثناء ممارسة الرياضة وذلك  في جولة التصفيات فى أولمبياد طوكيو 2020 ، وقمن بارتداء بدلات تغطى الجسم بالكامل بدلاً من “المايوه” زى الجمباز النسائى المعتاد.

 ارتدت بطلات الجمباز الألمانيات سارة فوس وبولين شايفر بيتز وإليزابيث سيتز وكيم بوي ملابس حمراء وبيضاء تغطي أجسادهن حتى الكاحلين – في تناقض حاد مع الثياب التقليدية التي كنا عادة نراها في المنافسات.

image.png

وقالت اللاعبات تعليقاً على ذلك : أردنا أن نظهر أن كل امرأة ، وكل شخص ، يجب أن يقرر ماذا يرتدى.

هذه هي المرة الثانية التي تحتج فيها ألمانيا على قواعد الزى الرياضى فى محفل دولى – فقد ارتدوا ملابس مماثلة في بطولة أوروبا في وقت سابق من هذا العام ، وقالت بطلة الجمباز الألمانية سارة فوس بعد ذلك إنهن يردن مساعدة الشابات على الشعور بالأمان والراحة أثناء المنافسة.

يذكر أن بطلات الجمباز الألمانيات قد قمن بارتداء ملابس مماثلة للتدريب الأسبوع الماضي ، وقالت اليزابيث سيتز تعليقاً على ذلك إن الأمر يتعلق بارتداء ما يشعرهن بالراحة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.