“بسبب الضغوط وأشياء أخرى” هذا الملعب قد يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا

جدل واسع أثير في الساعات الماضية، حول الملعب الذي سوف يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وذلك عقب قرب ترشح الوداد المغربي لنهائي البطولة، ووجود إحتمالية كبيرة لأن يكون ملعب نهائي دوري الأبطال هو مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا يجب أن يكون محايدا

اعترض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب علي استضافة ملعب محمد الخامس لنهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأن كل الشواهد تقول أن النهائي سوف يكون بين الوداد والأهلي، عقب تغلب كل منهما علي منافسه بنتيجة كبيرة في لقاء الذهاب.

وتواترت أخبار عن أن إدارة الأهلي سوف تبذل كل جهد ممكن في الساعات القليلة المقبلة، حتي تحصل علي حقها المشروع في إقامة اللقاء علي أرض محايدة.

خاصة وأن ملعب محمد الخامس قد استضاف نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي مابين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، كما أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد ملعب النهائي قبل إنطلاق البطولة.

هل يرضخ الاتحاد الإفريقي للضغوط؟

حتي الأن لم يصدر من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قرار نهائي بملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، وبالتأكيد يتابع حجم الضغط الجماهيري والاعتراضات حتي من الأندية التي ربما لن تشارك في النهائي.

علي سبيل المثال، سجل مسؤولو فريقي وفاق سطيف الجزائري وفريق بترو أتليتكو الأنجولي اعتراضهما علي ملعب محمد الخامس، مؤكدين أن لعب النهائي علي أرض الوداد مخالف لقوانين الاتحاد الإفريقي.

والسؤال الأن: لو استجاب الإتحاد الإفريقي للضغوط والاعتراضات، أين سيكون ملعب نهائي دوري الأبطال؟.

هناك ملعب وحيد ينافس ملعب محمد الخامس على استقبال طرفي نهائي إفريقيا للأندية، ونتوقع أن يصدر قرار من الاتحاد الإفريقي بإقامة اللقاء علي هذا الملعب في الساعات القادمة.

وسيكون ملعب “ديمنودو عبد الله واد” هو المستضيف لنهائي دوري أبطال إفريقيا، هناك في “داكار” عاصمة السنغال.

لوائح الإتحاد الإفريقي لكرم القدم

في هذه السطور سنجيب عن سؤال: لماذا نتوقع تغيير وجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا من ملعب محمد الخامس لملعب “ديمنودو عبد الله واد”.

وبغض النظر عن الضغوط وعن وجود أطراف قوية داخل الاتحاد الإفريقي تنتمي لدولة المغرب الشقيقة، لكن قوانين الإتحاد تقول أنه لايجوز لعب النهائي علي أرض أحد الفرق المشاركة فيه والتي بدي واضحا الأن الأهلي والوداد مرشحين بقوة لبلوغ النهائي.

وبما إن الاتحاد الإفريقي لم يحدد ملعب النهائي قبل إنطلاق البطولة؛ فلن يكون قادرا علي كسر قوانين الإتحاد، وسوف يلجأ إلي الملعب البديل.

أنت كمتابع لكرة القدم: ماهو توقعك لملعب النهائي؟.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لا أعتقد أن الأهلي المصري، صاحب الألقاب القارية الافريقية، يخاف إلى هذا الحد من مواجهة الوداد البيضاوي بملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، أم أن الأهلي تخيله الأندية المغربية، كما تخيف المنتخب المصري.؟
    ماذا لو تقرر إقامة النهائي بالقاهرة، أكيد أن المغاربة لن يمانعوا، ولن يقيمونا الدنيا ويقعدوها على مباراة واحدة، بل يفرحون باللعب بمصر.
    كفوا عن هذه الخزعبلات نحن أشقاء …. تحياتي للمصريين