التخطي إلى المحتوى
برعاية وحضور  الشيخ نهيان بن سعيد بن طحنون ال نهيان  نظمت رياضة الامارات للتوجه بالبوصلة  بطولة زايد 2018

أقيمت بطولة زايد 2018 للتوجة بالبوصلة فى حديقة ام الامارات بامارة ابوظبي يوم الجمعة الموافق 28 ديسمبر 2018،  باشراف وتنظيم الفرق التطوعية  “رابطة فخر الوطن التطوعية” و جمعية سفراء مجلس الامارات و سفراء الخير التطوعية، واستقبل السيد علي محمد المازم رئيس رابطة فخر الوطن التطوعية والمستشار محمد بن دافون الرئيس التنفيذي لجمعية سفراء مجلس الإمارات ومؤسس رياضة الامارات للتوجه بالبوصله الكابتن خميس خميس محمد الشيخ نهيان بن سعيد بن طحنون ال نهيان وقدم الكابتن خميس خميس محمد شرحا شاملا عن أهمية رياضة التوجه بالبوصلة.

وتعتبر رياضة التوجه بالبوصلة رياضة عالمية و ذات طبيعة شيّقةّ وهي رياضة تنافسية اجتماعية تناسب جميع فئات المجتمع، وتعتمد رياضة التوجه بالبوصلة على التركيزالذهني والتحمل البدني وقراءة المعالم الطبيعية ومطابقتها مع الخارطة، ويمارسها الكثير من الناس على مستوى دول العالم باختلاف أعمارهم وأجناسهم وقدراتهم العقلية ولياقتهم البدنية.

وتساهم في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بأمراض قلة الحركة كأمراض السمنة والسكري والقلب … الخ، . فضلا عن مساهمتها في تحسين الجانب الترويحي والنفسي. وهي رياضة يقوم فيها المتسابق بالإنتقال من نقطة إلى نقطة أخرى باستخدام الخارطة والبوصلة ويفوز المتسابق الذي يمر على جميع النقاط (الاهداف) بترتيبها الصحيح و في أقل مدة زمنية.

. علما بأنه يمكن ممارسة هذه الرياضة بواسطة الجري – الدراجات الهوائية – الفروسية – التزحلق على الجليد ، وتمارس في أي بقعة من الأرض اذا توافر لها خارطة، هناك ٧٤ دوله على مستوى العالم تمارس رياضة التوجه بالبوصلة في كل من أسيا،اوروبا، امريكا الجنوبية، امريكا الشمالية، أفريقيا

وفي الختام كرم راعي الحفل جميع الجهات المشاركة، وقدم الكابتن خميس خميس محمد الدرع التذكاري إلى الشيخ نهيان بن سعيد بن طحنون ال نهيان لرعايته الكريمة.

المصدر: الكاتب أشرف قطب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.