بايرن ميونيخ يحقق الرباعية التاريخية بعد فوز مثير على إشبيلية في نهائي كأس السوبر الاوروبي

تمكن بايرن ميونيخ الألماني من التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا وتأهله تلقائياً لمنافسات السوبر للمرة الرابعة تاريخياً منذ انطلاق منافسات السوبر للمرة الأولى قبل 48 عاماً.

ولعب البايرن بالتشكيلة المعتادة له في ظل إشراك الدولي الفرنسي “هرنانديز” في مركز الظهير الأيسر، وغاب الفرنسي كومان عن المباراة بينما حل الألماني جيروم بواتينغ في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وسجل الأرجنتيني أوكامبوس الهدف الأول في المباراة لصالح إشبيلية في الدقيقة الـ 13 من ضربة جزاء تسبب بها واحد من مدافعي البايرن، وسجل الألماني ليون غورتسيكا الهدف الأول للبايرن والثاني في المباراة في الدقيقة الـ 34 من عمر اللقاء، وسجل الإسباني المخضرم خافي مارتينيز هدف الفوز الثاني للبايرن في الوقت الإضافي الأول من رأسية متقنة، وكان هذا الهدف بمثابة هدية وداع لخافي مارتينيز الذي سيرحل عن بايرن ميونيخ بعد أسابيع معدودة.

وتوج البايرن في ملعب بوشكاش بالعاصمة المجرية بودابست بحضور 20 ألف من جماهير كلا الفريقين لأول مرة في المنافسات الأوروبية هذا الموسم بعد بدء تفشي وباء كوفيد-19، وبهذا النصر يكون البايرن قد حقق الرباعية التاريخية بعد تتويجه بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.