بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي

انتصر المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ستاد لوسيل، اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

لقاء السعودية والأرجنتين - من حساب المنتخب السعودي على تويتر

ثنائية المنتخب السعودي حملت توقيع صالح الشهري وسالم الدوسري.

أما هدف منتخب الأرجنتين حمل توقيع ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

وحاول منتخب الأرجنتين، هز الشباك في وقت مبكر للغاية، وسدد ليونيل ميسي، تصويبة قوية في الدقائق الأولى، لكن الحارس محمد العويس أنقذ مرماه بشكل رائع.

بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي 1 22/11/2022 - 2:07 م

وفي الدقيقة الثامنة، احتسب الحكم، ركلة جزاء لصالح منتخب الأرجنتين، وانبرى لها ليونيل ميسي، وسددها بنجاح في شباك محمد العويس.

وفي الدقيقة 16، كاد سعود عبد الحميد أن يغالط إيميليانو مارتينيز، لكن الحارس أمسك بالكرة بعد اصطدامها بزميله.

وفي الدقيقة 27، سجل لاوتارو مارتينيز، الهدف الثاني لراقصي التانجو، بعد انفراد تام بالحارس محمد العويس، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي 2 22/11/2022 - 2:07 م

وفي الدقيقة 41، سدد دي بول لاعب الأرجنتين عاليًا فوق مرمى المنتخب السعودي.

وحاول فراس البريكان، تخفيف الضغط على لاعبي الأخضر، وغادر سلمان الفرج قبل نهاية الشوط الأول، ودخل مكانه نواف العابد، وذهبت شارة القائد لسالم الدوسري.

وفي الشوط الثاني، تغير الحال تمامًا في البداية، وأدرك الأخضر السعودي، التعادل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة 48، قبل أن يسجل سالم الدوسري، الهدف الثاني من تصويبة رائعة للغاية في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 62، أنقذ الحارس محمد العويس، مرماه من فرصة هدف محقق، وأخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وصمد المنتخب السعودي أمام هجوم التانجو، وبدت الحسرة على وجه ميسي خاصة بعدما سدد ركلة حرة عاليًا بعيدًا عن المرمى، حتى أطلق الحكم، صافرة النهاية بفوز الأخضر السعودي.

بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي 3 22/11/2022 - 2:07 م

بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي 4 22/11/2022 - 2:07 م

وكان الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، قد دفع بتشكيلة أساسية ضمت الحارس محمد العويس، أمامه ياسر الشهراني وعلي البليهي وحسان التمبكتي وسعود عبد الحميد للدفاع.

وفي الوسط تواجد سلمان الفرج ومحمد كنو وعبد الإله المالكي، مقابل تواجد سالم الدوسري وفرسان البريكان وصالح الشهري في الخط الأمامي.

أما ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتين، دفع بالأسطورة ليونيل ميسي ودي ماريا ولاوتارو مارتينيز في الخط الهجومي.

بالصور.. انتصار تاريخي للسعودية على الأرجنتين وسط حسرة ميسي 5 22/11/2022 - 2:07 م

وكانت بطولة كأس العالم قد انطلقت الأحد الماضي، بإقامة اللقاء الافتتاحي بين قطر والإكوادور، وانتهى بخسارة البلد المضيف بهدفين دون رد.

وأقيم أمس الإثنين، 3 مباريات، انتهت بفوز إنجلترا على إيران بنتيجة 6-2، وانتصار هولندا على السنغال بهدفين دون رد، وتعادل ويلز مع الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 1-1.

عرض التعليقات (1)