بالصور.. أفراح الأبطال واللاعبين السابقين وتهاني الفنانين المصريين والعرب بتأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018

منتخب مصر يفوز على الكونغو بالثنائية ويتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد لحظات عصيبة عاشتها الجماهير المصرية العاشقة لمنتخب مصر في ستاد برج العرب وفي المقاهي والبيوت، تمكن منتخب مصر من الفوز على منتخب الكونغو، أمس الأحد، بصعوبة وبشق الآنفس، والتأهل إلى مونديال روسيا 2018، وكان عريس الليلة هو نجم نادي ليفربول الإنجليزي الفرعون الجديد محمد صلاح، وقد سارع اللاعبون أبطال الفرحة بتسجيل ذكريات واحدة من أهم الانتصارات المصرية في السنوات الأخيرة إضافة إلى اللاعبين السابقين والمعتزلين إلى جانب الشخصيات الرياضية المتنوعة والإعلاميين والفنانين وشخصيات عربية مرموقة، نستعرضها معًا في التقرير التالي.

فرحة لاعبي منتخب مصر بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018

الفرحة التاريخية للاعبي منتخب مصر بالفوز والتأهل للمونديال

فرحة أبطال منتخب مصر

شكلت فرحة نجوم منتخب مصر بالفوز الصعب والشاق والمهم في نفس الوقت، على منتخب الكونغو العديد، والذي يتذيل المجموعة الخامسة، جوهر احتفالات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تقدمهم الحارس الدولي للمنتخب وفريق الزمالك “أحمد الشناوي” بصورة تجمعه بالنجم محمد صلاح واللاعب عُمر جابر وعنونها بـ “معًا”، تبعه المدافع “أحمد حجازي” صاحب الرفعة الأخيرة التي وصلت لمحمود حسن تريزيجه والذي سقط في منطقة جزاء منتخب الكونغو ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء صحيحة، حملت أحلام المصريين إلى الظهور الثالث في مونديال روسيا 2018، والذي كتب في تعليقه على صورة جمعته بالفرعون الجديد محمد صلاح “الحمد لله.. الحلم أصبح حقيقة”.

أحمد الشناوي

 

أحمد حجازي

 

أما الظهير الأيمن وأحد الرئات الهامة في منتخب مصر والنادي الأهلي “أحمد فتحي”، فكتب تعليقًا على الفوز “كأس العالم.. الحمد لله ربنا كرمنا وقدرنا نحقق الحلم.. إن شاء الله نرفع رأسكو في روسيا”، بينما علق الجناح الأيسر لمنتخب مصر “رمضان صبحي” بالقول “تذكرتك على حسابي يا كابتن مجدي”، في إشارة إلى نجم مصر والنادي الأهلي المُعتزل مجدي عبد الغني، صاحب هدف منتخب مصر الوحيد في مونديال إيطاليا 1990.

أحمد فتحي

 

رمضان صبحي

 

بينما عبر المدافع الأهلاوي “سعد سمير” عن سعادته بالقول “أخيرًا مصر في كأس العالم.. مبروك لكل الشعب المصري اللي يستاهل فرحة.. فرحة الناس بالدنيا كلها.. شرف لي أن أنتمي وأكون جزء من هذا الجيل”، وأكمل الحارس الدولي “شريف إكرامي” مسلسل فرحة الأبطال فقال “بعد 28 سنة هشوف علم بلدي مرفوع في كأس العالم، افتخر واتشرف أني كنت جزء ممن شارك في تحقيق الحلم، مبروك يا مصريين يا طيبين”.

سعد سمير

 

شريف إكرامي

 

صانع الألعاب المصري “عبد الله السعيد” والذي افتقد منتخب مصر لجهوده بسبب الإصابة في مباراة الأمس، فكتب على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا “أخيرًا فعلناها بعد 28 عام من المحاولات المضنية، شكرًا لكل المصريين الذين وثقوا في قدرتنا على تحقيقها، فخور أني مصري، كأس العالم2018″، أما الظهير الأيمن “عمر جابر” فكتب على حسابه معلقًا على صورة تجمعه بالنجم “محمد صلاح” قائلًا “في حتة تانية خالص.. ربنا يحفظك يا أبو مكة.. مبروك لكل المصريين”.

عبد الله السعيد

 

عُمر جابر

 

وفي لقطة صباحية جمعت مهاجم الأهلي السابق وبيدفيست الجنوب إفريقي الحالي “عمرو جمال” بالنجم الكبير محمد صلاح علق مهاجم منتخب مصر على حسابه بموقع “تويتر” قائلًا “صباح الخير الفرعون”، وأضاف في تغريدة تالية ساخرة بصورة مجمعة للأبطال “مبروك للشعب المصري اللي محتاج الفرحه.. إوعى جول الكابتن مجدي عبد الغني ينسيك جول محمد صلاح الصعود”، أما نجم وسط منتخب مصر وفريق أرسنال الإنجليزي “محمد النني” فكتب تعليقًا على الإنجاز “مبروك لمصر.. كأس العالم نحن قادمون”، فيما اكتفي أحد صُناع الفرحة الكبرى “محمود حسن تريزيجيه” صانع ألعاب منتخب مصر وفريق قاسم باشا التركي ” بالقول “الحمد لله وألف مبروك للشعب المصري” وظهر نجوم منتخب مصر في صورة تجمعهم بالفنان “يوسف الشريف”.

عمرو جمال

 

عمرو جمال

 

محمد النني

 

محمود تريزيجيه

 

وفي تغريدتين متتابعتين لنجم اتحاد جدة السعودي ومنتخب مصر “محمود كهربا” كتب في الأولى “ألف مبروك للشعب المصري العظيم.. الحلم أصبح حقيقة والقادم أفضل بإذن الله.. بحبك يا أم الدنيا”، أما في الثانية فكتب معلقًا على الأحداث التي تلت هدف الكونغو القاتل بالتعادل قائلًا “اوعى تفقد الأمل.. وقاتل لآخر نفس.. في عز ما كل الناس فقد الأمل.. عمري ما فقدت الأمل في ربنا.. وفي 11 رجل كانوا في الملعب.. الحمد لله يارب”، وكان كهربا قد شارك في المباراة ولكن من مقعد البدلاء، وربما رفض كوبر إشراكه في المباراة بعد إصابته مع فريقه اتحاد جدة في الدوري السعودي لكرة القدم.

محمود كهربا

 

محمود كهربا

 

سعادة اللاعبين السابقين والمستبعدين والمُعتزلين بفوز منتخب مصر

سعادة غامرة وفرحة عارمة، بدت واضحة من تعليقات نجوم منتخب مصر والكرة المصرية، السابقين منهم والمستبعدين من منتخب مصر في الفترة الحالية، إضافة إلى اللاعبين المعتزلين، وكانت الافتتاحية مع نجم مصر الخالد “محمد أبو تريكة”، والذي كان حاضرًا بقوة مع كافة المناسبات والمنجزات الرياضية المصرية، قائلًا “في شهر الانتصارات على عدونا اللدود.. حققنا حلمنا المنشود.. 100 مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم 2018 في روسيا”.

محمد أبو تريكة

 

بينما علق هداف منتخب مصر السابق “محمد ناجي جدو” في سلسلة تغريدات جاءت في توقيتات مختلفة بداية من هدف محمد صلاح الأول ثم هدف الفوز الثاني، مختتمًا تعليقاته بتغريدتين عقب انتهاء المباراة، الأولى كانت “عاجل: رسميًا مصر في كأس العالم.. خبر أخيرًا سمعته وشوفته”، أما التغريدة التالية فجاءت ساخرة من الكابتن مجدي عبد الغني، الذي يبدو أن إنجازه الأبرز مع منتخب مصر، في طريقه للتلاشي، حيث ذكر جدو “حد يطمنا على الكابتن مجدي عبد الغني”.

محمد ناجي جدو

 

أما الظهير الأيمن للنادي الأهلي “محمد هاني” فعبر عن فرحته بالقول “مبروك صعود مصر لكأس العالم.. فرحتوا الشعب المصري جميعًا”، فيما اكتفي نجم مصر السابق والمدير الفني الحالي لنادي وادي دجلة “أحمد حسام ميدو” بالقول “الحمد لله.. مبروك لمصر”، أما المدافع السابق في النادي الأهلي ومنتخب مصر “وائل جمعة” فعبر عن سعادته حيث قال “ألف مبروك لمصر.. وتهنئة خاصة لمحمد صلاح.. يستحق كل التكريم على الشخصية والقيادة.. مبروك لكل الشعب المصري”.

محمد هاني لاعب النادي الأهلي

 

ميدو

 

وائل جمعة

 

الجناح الأهلاوي الطائر “أحمد الشيخ” كان له مساهمة طيبة في الفرحة” حيث كتب تعليقًا على الفوز الحاسم لمنتخب مصر قائلًا “أخيرًا.. الحمد لله يارب.. مبروك للشعب المصري”، أما قائد منتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم “أحمد حسن” فكتب في تعليقه على الإنجاز “ألف مبروك لشعب ربنا مخذلهوش.. ألف مبروك لمنتخبنا.. صلاح والحضري يصعدان بمصر لروسيا”، وفي تغريدة لاحقة له كتب “حسن” قائلًا “الحكاية مش كورة ولاعيبة أدت ومأدتش.. أو كوبر فاهم ولا لأ.. الحكاية شعب قال يارب وربنا استجاب.. لشعب يستاهل الفرحة”.

أحمد الشيخ

 

أحمد حسن نجم منتخب مصر المُعتزل

 

أما حارس مرمى النادي الأهلي “أحمد عادل” فكتب مُعلقًا على الإنجاز التاريخي قائلًا “ألف مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم.. والله فرحتوا الشعب كله”، فيما اكتفي مدافع النادي الأهلي والزمالك والإسماعيلي ومنتخب مصر السابق “إبراهيم سعيد” ومدرب نادي جولدي بالقول “مبرووك لمصر”، الثعلب الصغير “حازم إمام” كان له مشاركة رائعة في الفرحة بالإنجاز العظيم حيث قال “الحمد لله.. ألف مبرووك.. وربنا يفرحك يا صلاح زي ما فرحت المصريين.. الحمد لله”.

أحمد عادل حارس النادي الأهلي

 

اللاعب المعتزل إبراهيم سعيد

 

حازم إمام

 

وبصورة لفرحة أخرى، كانت في عام 2009 بالفوز على الجزائر في اللقاء التاريخي بالقاهرة، في تصفيات مونديال 2010، كتب “سيد معوض” الظهير الأيسر السابق في منتخب مصر والنادي الأهلي والإسماعيلي قائلًا “الحمد لله.. مبرووك لشعب مصر العظيم.. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”، وكتب نجم النادي الأهلي الحالي ومنتخب مصر السابق “عماد متعب” بالتعليق قائلًا “مبروك لشعب مصر”، بينما عبر “محمد إبراهيم” نجم وسط نادي الزمالك عن فرحته الغامرة بصورة للنجم محمد صلاح قائلًا “مبروك رجالة مصر فرحتونا.. ومبروك للشعب المصري”.

سيد معوض

 

عماد متعب

 

محمد إبراهيم

تهاني عربية وعالمية من الفنانين والشخصيات المرموقة لمنتخب مصر

قدمت العديد من الشخصيات العربية والعالمية، والمؤسسات الرياضية المحلية والدولية، إضافة إلى الإعلاميين والفنانين المصريين والعرب تهانيهم لمنتخب مصر بالفوز الهام بالأمس والتأهل إلى مونديال روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 28 عامًا، وجاءت تعليقاتهم كما نستعرضها في السطور التالية.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

 

الفيفا

 

الفيفا

 

الشيخ محمد بن راشد

 

 

الإعلامي إبراهيم فايق

 

الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي

 

الإعلامي الإماراتي يعقوب السعدي

 

الإعلامي خالد بيومي

 

الإعلامي زكريا ناصف

 

الإعلامي عمر طاهر

 

الإعلامي عمرو الليثي

 

الإعلامي هيثم فاروق

 

الفنان أحمد السقا

 

الفنان آسر ياسين

 

الفنان الأردني إياد نصار

 

الفنان حسن الرداد

 

الفنان خالد أبو النجا

 

الفنان شريف رمزي

 

الفنان نبيل الحلفاوي

 

الفنان عمرو يوسف

 

الفنان محمد هنيدي

 

الفنان محمود البزاوي

 

الفنان يوسف الشريف

 

الفنانة أروى جودة

 

الفنانة التونسية هند صبري

 

الفنانة آيتن عامر

 

الفنانة دنيا سمير غانم

 

الفنانة رانيا يوسف

 

الفنانة رزان مغربي

 

الفنانة سيرين عبد النور

 

الفنانة كنده علوش

 

الفنانة منه شلبي

 

الفنانة مي سليم

 

الفنانة يسرى اللوزي

 

الكابتن ضياء السيد

 

المصري البورسعيدي

 

المطرب تامر حُسني

 

المطربة أنغام

 

المطربة أنغام

 

المطربة لطيفة التونسية

 

المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي

 

المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي

 

المعلق الرياضي رؤوف خليف

 

المعلق الرياضي على محمد علي

 

المعلق الرياضي عيسى الحربين

 

المعلق الرياضي محمد الكواليني

 

الناقد الرياضي حسن المستكاوي

 

النجم السعودي السابق سامي الجابر

 

النجم السعودي السابق نوافق التمياط

 

سلمى صباحي

 

على معلول مدرب المنتخب التونسي

 

ليفربول

 

نادي وادي دجلة

 

الخلاصة

لا شك أن فوز منتخب مصر بالأمس، والتأهل إلى مونديال روسيا 2018، والمشاركة للمرة الأولى منذ 28 عامًا في كأس العالم، هو أمر بالغ الأهمية، ويكلل مجهودات الأجيال السابقة التي باتت تحلم بهذا المجد العظيم، فضلًا عن كونه إنجازًا للمجموعة الحالية من اللاعبين، والذي سيسطرهم التاريخ الكروي المصري بحروف من نور، وتنتظر الجماهير المصرية إطلالة أكثر روعة في المونديال العالمي، لإكمال الفرحة بالعالمية بعد التألق على المستوى الأفريقي خلال السنوات الماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد