باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، من هو الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب الأكثر قيمة في أوروبا

تتكافأ الحظوظ اليوم تقريباً بالنسبة للفريقين الفرنسي والألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا ما لم تقرأ هذا المقال الذي يؤكد لك بصورة أوضح حظوظ الفريق الذي سيتوج اليوم بأكثر كؤوس أوروبا مجداً.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، من هو الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب الأكثر قيمة في أوروبا 4 23/8/2020 - 1:33 م

يتواجه مساء اليوم في مدينة لشبونة العاصمة البرتغالية وأكبر مدن البرتغال إثنين من أكبر فرق أوروبا وهما نادي بايرن ميونيخ الألماني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مباراة هي الأولى لهما منذ عام 2018 وهي أيضاً الأولى لبايرن ميونيخ في النهائي منذ عام 2013 والتي كان هو ذاته بطلاً لها، وتعد هذه هي المشاركة الأولى لباريس سان جيرمان في النهائي.

يعد بايرن ميونيخ صاحب الحظ الاوفر في المباراة وذلك نسبة لأن صفوف الفريق تعد متكاملة نوعاً ما، كما أن الدكة لا تقل شأناً عن الفريق الأساسي، في نفس الوقت يمتلك باريس سلاحاً فتاكاً وهو خط هجومه عالي الجودة والمكون من الثلاثي نيمار ومبابي وأيضاَ دي ماريا.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، من هو الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب الأكثر قيمة في أوروبا 1 23/8/2020 - 1:33 م

  • أرقام وإحصائيات من المواجهة:

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، من هو الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب الأكثر قيمة في أوروبا 2 23/8/2020 - 1:33 م

  • تمكن بايرن ميونيخ من إقضاء تشيلسي وبرشلونة وليون الفرنسي من البطولة قبل وصوله للنهائي، كما أنه تصدر مجموعته المكونة من توتنهام واولومبياكوس والنجم الأحمر، وتصدر ريال مدريد مجموعته التي يشاركه فيها باريس أيضاً، وتمكن باريس من إقصاء كل من أتلانتا وبروسيا دورتموند ولايبزيغ قبل الوصول للنهائي.
  • يعد هذا النهائي الأول لباريس، والـ 11 للبايرن.
  • أخر مباراة للفريقين كانت عام 2018 في دور المجموعات، فاز باريس فيها ذهاباً بثلاثية نظيفة وخسر إياباً بثلاثة اهداف لهدف.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، من هو الفريق الأوفر حظاً للتتويج باللقب الأكثر قيمة في أوروبا 3 23/8/2020 - 1:33 م

  • التشكيل المتوقع للمباراة:

يتوقع أن يلعب البايرن بتشكيل 4-2-3-1 المعروف عند المدرب الألماني ديتر فليك، وسيلعب باريس بتشكيل 4-3-3 بواسطة توماس توخيل.

سيلعب اساسياً للبايرن كلاً من نوير وألفونسو ديفيز وألابا وكيميتش في النصف الأول من المباراة، ومن المحتمل أن يلعب زوليه أو هرنانديز أساسياً في هذه المباراة.

أما خط الوسط فسيلعب كلاً من غورتسكا وتياغو بالإضافة لجنابري وبريزيتش في الأطراف، وسيلعب مولر وليفاندوفسكي في الخط الأمامي.

أما بالنسبة لباريس فسيكون التشكيل كالتالي:

نافاس – تياغو سيلفا – ماركينيوس – بيرنات – تيو كيرير – أندريه هيريرا – ادريساجي – فيراتي – نيمار – مبابي – دي ماريا.