انفنتينو ينفي أي امكانية لمشاركة منتخب إيطاليا في مونديال روسيا 2018

قطع السويسري جياني انفنتينو الأمل في أي إمكانية لمشاركة منتخب إيطاليا في كأس العالم روسيا 2018 التي ستقام صيف العام المقبل، وذلك بتعويض منتخب اسبانيا الذي قد يتعرض لعقوبة الإيقاف في حال إثبات تدخل الحكومة الإسبانية في عمل الاتحاد المحلي.

انفنتينو ينفي أي امكانية لمشاركة منتخب إيطاليا في مونديال روسيا 2018 1 20/12/2017 - 11:56 م

وجاء إقصاء منتخب إيطاليا عقب حلوله ثانيا في مجموعته التي ضمت كذلك منتخب إسبانيا، وذلك رغم لعبه مقابلة الفاصل ضد منتخب السويد.

التأهل يأتي من الميدان

وجاء كلام جياني انفتينو، رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على أعقاب إحتفالية اللجنة الأولمبية الإيطالية في روما. حيث أكد أن عدم تأهل منتخب إيطاليا يعتبر نكسة كروية لمنتخب فاز بالكأس الذهبية أربع مرات. واضاف انفتينو أن على الكرة الإيطالية أن تتعلم الدروس من هذا الإقصاء. أما بخصوص إمكانية مشاركة منتخب إيطاليا في المونديال القادم، فقد أكد انفنتينو أن التأهل يجب أن يكون في الملعب لا خارجه.

إيطاليا عوض إسبانيا

وجاء الحديث عن إمكانية المشاركة هاته في ظل ما تعرفه الكرة الإسبانية من شنآن بخصوص رئاسة الإتحاد الاسباني لكرة القدم. وذلك بعد رواج أخبار وتقارير صحافية عن تدخلات عدة للحكومة الاسبانية في الرئيس المقبل للاتحاد، خصوصا بعد ورود إسم الرئيس الحالي أنخيل ماريا بيار في ملفات فساد داخلية.

هذا، وأصدر الاتحاد الدولي بيانا يخبر من خلاله عن بعثه للجنة تقصي حقائق لمدريد للتحري في ما يروج بخصوص وضع الإتحاد الإسباني، والبحث إن كانت هناك تدخلات حكومية في سير عمله.

وجاءت مشاركات منتخب إيطاليا في كأس العالم كالتالي: حيث شاركت في كل البطولات ما عدا البطولة الأولى التي أقيمت بالأوروجواي وبطولة سنة 1958. وفاز المنتخب الإيطالي بكأس العالم أربع مرات  وذلك مرتين متتاليتين سنوات 1934 و1938 وسنة 1982 ونسخة ألمانيا 2006.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.