انضم للزمالك رسميا.. من هو خالد بوطيب؟


ضم نادي الزمالك رسمياً المغربي خالد بوطيب (31 عاما) الذي كان يلعب مع نادي ملطية سبور التركي. فمن هو هذا اللاعب الذي سيلحق بصفوف القافلة البيضاء؟

ولد خالد بوطيب بفرنسا في أبريل من عام 1987 لأبوين مغربيين. كان متفوقا في دراسته وكان يمكن أن يسلك مسارا مختلفا في حياته بسبب تفوقه. تقول بعض التقارير إنه حصل على 20/20 نقطة في مادة الرياضيات في امتحان الباكالوريا. وفي الجامعة درس الفيزياء والكيمياء.انضم للزمالك رسميا.. من هو خالد بوطيب؟ 1 6/1/2019 - 5:17 ص

خالد بوطيب الذي يبلغ طوله 190 سنتيمترا ويلعب بالقدم اليمنى تنقل بين أندية الهواة في فرنسا، حتى وقع لفريق إستريز الفرنسي الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية.

لعب خالد بوطيب أولى مبارياته الاحترافية أمام كليرمونت في كأس الرابطة الفرنسية في أغسطس من ذلك العام.

تنقل اللاعب المغربي بين العديد من الآندية وفي موسم 2015/2014 وقع بوطيب للعب لصالح نادي أجاكسيو، ثم انضم لصفوف فريق ستراسبورغ، وحقق معه نتائج طيبة، ثم انتقل للعب لصالح ملطية سبور التركي، وقد سجل معه الموسم الحالي خمسة أهداف.

يحتل الفريق المركز الثالث في الدوري الممتاز حاليا ويبعد عن المركز الأول بست نقاط فقط.

شارك خالد بوطيب مع منتخب المغرب للمرة الأولى في مباراته بتصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2017 أمام الرأس الأخضر، وسجل للمرة الأولى مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في مالي 2018. ورصيده حتى الآن مع المغرب سبعة أهداف في 21 مباراة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.