تاريخ مواجهات الهلال والعين قبل مباراة اليوم في دوري أبطال آسيا

ينتظر في وقتنا الحالي عشاق كرة القدم في الخليج وآسيا بالكامل، المواجهة النارية والقوية والتي تنطلق مساء اليوم بين نادي الهلال السعودي زعيم الآندية السعودية، ونظيرة نادي العين الإماراتي زعيم الآندية الإماراتية، وذلك في المواجهة النارية التي يحتضنها ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.

تاريخ مواجهات الهلال والعين قبل مباراة اليوم في دوري أبطال آسيا 1 13/2/2018 - 3:59 م

وتعد مباراة الهلال والعين، من أقوى المباريات التي ينتظرها عشاق كرة القدم، والتي تتسم بالمنافسة الكبيرة على كافة الجوانب سواء الفنية أو البدنية بين اللاعبين، حيث إن المباراة تعد سيناريو جديد من منافسات الفريقين على الصعيد الآسيوي منذ عام 2003، إذ سبق والتقى الفريقان في تسع مناسبات.

تاريخ مواجهات الهلال والعين

  • نجح نادي العين الإماراتي في الفوز على الهلال خلال أربع مواجهات، وحقق الهلال الفوز في أربع مباريات أيضاً، كما لم تشهد المواجهات السابقة أي تعادل بين الفريقين.
  • سجل لاعبي الفريقين في التسع مواجهات 21 هدف، حيث كانت الأفضلية لهجوم الهلال بواقع 12 هدف، بينما سجل العين الإماراتي 9 أهداف، ويتصدر اللاعب ناصر الشمراني نجم نادي الهلال السابق، قائمة هدافي المباريات بين الفريقين، وذلك بثلاثة أهداف بالتساوي مع كارلوس إدواردو الذ سجل هاتريك في أخر مواجهات الفريقين.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي لم يسبق له الفوز بلقب دوري أبطال آسيا في نسخته وشكله الجديد، حيث تأهل إلى نهائي البطولة مرتين في عام 2014، وقد خسر أمام ويسترن سيدني وندرز الإسترالي، والنهائي الأخير في النسخة الماضية أمام نادي أرواو الياباني، بينما حقق البطولة مرتين في عام 1992، 2000.

بينما نجح نادي العين الإماراتي في التتويج بالبطولة في نسختها الجديدة مرة واحدة في عام 2003، وقد بلغ نهائي البطولة مرتين أخرها العام الماضي 2016، لكنه خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.