الهلال السعودي يسعى لحصد الكأس باليابان وتحقيق اللقب الأسيوي الغائب منذ 20 عاماً | موعد المباراة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال واوراوا ريد دياموندز بنهائي دوري أبطال آسيا


وضع نادي الهلال السعودي أولى أقدامه نحو اقتناص البطولة الأسيوية الكبرى دوري أبطال آسيا، وذلك عندما تمكن خلال مباراة الذهاب على ملعبه بمدينة الرياض من تحقيق الفوز على منافسه اوراوا ريد دياموندز الياباني بهذف نظيف للاعبه اندري كاريلو الذي أحرزه في الدقيقة 60 من المباراة، ولم يتبقى لنادي الهلال سوى 90 دقيقة ليتمكن من حمل لقب البطولة الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2002 عندما تمكن من حصد آخر بطولاته كأس آسيا لأبطال الكؤوس بالمسمى القديم ومن بعدها غابت عن النادي البطولات الأسيوية.

وكان نادي الهلال قد استطاع الوصول إلى المباراة النهائية مرتين سابقتين خلال عام 2014 عندما ضاع حلم التتويج باللقب بسبب الخسارة في المباراة النهائية أمام نادي سيدني الأسترالي، وذلك بعد خسارته في مباراة الذهاب باستراليا بهدف نظيف والتعادل السلبي بالسعودية ليضيع اللقب الأسيوي.

وعاد الهلال ليفقد اللقب الأسيوي خلال نهائي 2017 عندما تعادل على ملعبه بالرياض أمام نادي اوراوا ريد دياموندز الياباني بنتيجة 1-1، ثم خسر في مباراة الإياب على نفس ملعب مباراة اليوم ملعب مدينة سايتاما في الدقيقة 88 بنتيجة 1-0، وضاع اللقب الأسيوي المنتظر.

في الناحية الأخرى يستعد نادي اوراوا ريد دياموندز لخوض هذه المباراة ومحاولة تكرار سيناريو نهائي 2017، كذلك يسعى النادي الياباني لكتابة تاريخ جديد له واعتلاء عرش القارة الصفراء في حالة الفوز على الهلال خلال هذه المباراة ليصبح الأكثر تتويجاً بالقارة.

تقام المباراة على استاد سايتاما باليابان، وتبث في تمام الساعة الـ01.00 ظهراً بتوقيت السعودية (الساعة الـ10.00 صباحاً بتوقيت جرينتش)، وتنقل عبر قناة beIN SPORTS HD 1 والتي يعلق عليها عصام الشوالي، وقناة الكأس HD3 بتعليق خليل البلوشي.

انتهت المباراة في وقتها الأصلي وذلك بعد ان استطاع نادي الهلال أن يحسم نتيجتها لصالحه بنتيجة 2-0، جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب سالم الدوسري في الدقيقة 73، وفي الوقت بدل الضائع تمكن اللاعب بافيتيمبي جوميز من إحراز الهدف الثاني لنادي الهلال، ليقتنص الهلال لقب البطولة ويعوض خسارته للبطولة أمام نفس الفريق عام 2017.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.