الهلال السعودي بطل للدوري للمرة 16 و يحقق رقم قياسي جديد في الدوري السعودي

تمكن نادي الهلال السعودي من التتويج ببطولة دوري المحترفين كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم للمرة 16 في تاريخه كما تمكن الهلال من تحقيق رقم قياسي جديد في تاريخ الدوري السعودي بعد أن تمكن من الوصول إلى النقطة 72 وبذلك تمكن من كسر الرقم القياسي الذي حققه نادي النصر في الموسم السابق بالوصول إلى النقطة 70.

الهلال السعودي

وكان نادي الهلال قد تمكن من الفوز في المباراة الأخيرة بالدوري السعودي أمام نادي الشباب بهدفين مقابل هدف احرزهم بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 20 والدقيقة 69 بينما احرز كريستيان جوانكا هدف المباراة الوحيد لنادي الشباب في الدقيقة 46 ليحتفل فريق الهلال بالفوز ببطولة الدوري.

نتائج مباريات الجولة 30

تمكن نادي الأهلي السعودي بالاحتفاظ بالمركز الثالث في ترتيب الدوري ليشارك في بطولة أبطال اسيا الموسم القادم وذلك بعد أن تمكن من الفوز على نادي الرائد بهدفين مقابل لا شيء احرزهما سليمان المؤشر وعمر سومة.

كما تمكن نادي الاتحاد من البقاء في الدوري العام  والنجاة من الهبوط بعد الفوز بهدفين مقابل لا شيء على نادي العدالة احرزهما فهد المولد ويلفريد بوني في الدقيقة 11 والدقيقة 28.

وفي باقي مباريات الدوري تمكن الفيصلي من الفوز على ابها بنتيجة هدفين مقابل هدف كما تمكن ضمك من الفوز على الفتح بأربع أهداف مقابل ثلاثة أما التعاون ففاز في مباراته أمام الفيحاء بهدف مقابل لا شيء واستطاع نادي النصر صاحب المركز الثاني من الفوز على نادي الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفاز الوحدة على الحزم بهدفين مقابل لا شيء.