المنتخب العماني بطل خليجي 23

شهد ملعب جابر الأحمد الدولي اليوم الجمعة 5 يناير 2018 احراز المنتخب العماني للقلب خليجي 23 للمرة الثانية في تاريخه، بعد لقبه عام 2009. وتعود الذكرى للقاء المنتخب الإماراتي والعماني في نسخة عام 2007 في المباراة النهائية لنفس البطولة والذي حسمه الأبيض لصالحه وحمل كأس البطولة. 

المنتخب العماني بطل خليجي 23 2 5/1/2018 - 9:05 م

المنتخب العماني بطل خليجي 23 1 5/1/2018 - 9:05 م

و قد بدأت المباراة قوية بين الطرفين، واستمرت هكذا طيلت الشوط الأول، مع الكثير من الفرص الضائعة وخصوصًا من جانب المنتخب العماني، ولم يختلف الشوط الثاني كثيرًا عن الأول إلا في كثرة ضياع الفرص، وكان الشوط الثاني حمل الكثير من الهجمات المحققة الضائعة، حتى أعلن الحكم صافرة نهاية ال 90 دقيقة، وذهب المنتخبين لشوطين اضافيين، لم تتغيير فيهما النتيجة رغم الفرصة التي سنحت لمنتخب الإمارات بعد احتساب الحكم ركلة جزاء أضاعها عمر عبدالرحمن، ليحتكم المنتخبين لضربات الحظ الترجيحية، التي ابتسمت لمنتخب عمان بإحرازه 5 ركلات مقابل 4 لمنتخب الإمارات، بعد اضاعة عمر عبدالرحمن لركلة الجزاء الخامسة والآخيرة.

و احرزت عمان أيضًا لقب أفضل لاعب في البطولة، والذي حصل عليه اللاعب المخضرم أحمد مبارك كانو، وجائزة أفضل حارس كانت من نصيب حارس المنتخب الإماراتي خالد عيسى. واختتمت البطولة الإستثنائية التي ربحت الكويت فيها بالتنظيم الرائع واحتضان الخليج في هذه البطولة. وأنطلقت الإحتفالات والأغاني والأهازير والتبريكات في كل المدن العمانية، بهذا اللقب الغائب لتسعة أعوام.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.