المنتخب السعودي يضرب موعد مع كولومبيا وفنزويلا في بروفة لمواجهة التانجو في قطر 2022

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استعدادته وبرامجه التحضيرية لمونديال قطر 2022. ويقيم المنتخب الوطني معسكرين إعداديين في مدينة اليكانتي الإسبانية، خلال فترة أيام “فيفا” الدولية لشهري يونيو وسبتمبر المقبلين، ضمن المرحلتين الأولى والثانية من الاستعدادات التحضيرية لكأس العالم القادم في قطر.

قائمة المنتخب السعودي لمعسكر إسبانيا الإعدادي لكأس العالم 2022 تعرف عليها

مباريات السعودية الودية القادمة

  • يخوض منتخب السعودية، خلال المرحلة الأولى، التي ستقام في الفترة بين 31 مايو و9 يونيو، مباراتين وديتين؛ الأولى أمام منتخب كولومبيا في 5 يونيو، والثانية أمام منتخب فنزويلا في 9 يونيو. وكل المباراتين الوديتين تلعبان على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.
  • وخلال المرحلة الثانية في الفترة بين 17 و27 سبتمبر، يخوض المنتخب الوطني السعودي مباراتين وديتين؛ الأولى أمام منتخب الإكوادور في 23 سبتمبر، وسيتم تحديد المنتخب الذي تجري معه المباراة الودية الثانية لاحقًا.

مجموعة السعودية في كأس العالم قطر 2022

يستعد المنتخب السعودي لمواجهة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ضمن المجموعة الثالثة في مونديال قطر.

موعد مباراة السعودية و كولومبيا 

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم مباراة ودية ضد منتخب كولومبيا يوم 5 يونيو.

أجواء المباراة

  • بالنسبة لمنتخب الكولومبي الذي فشل التأهل لكأس العالم في قطر ورحيل المدرب رينالدو رويدا، حدد المنتخب الكولومبي بالفعل موعدًا محددًا لعودته إلى الملاعب.
  • سيكون الأخضر منافس لمنتخب الأرجنتين في كأس قطر. ومن هنا جاء اهتمامه بمواجهة خصم من أمريكا الجنوبية.
  • في غياب مسؤول مدير فني رسمي، سيكون المدرب لهذه المباراة هيكتور كارديناس، الذي كان مجرد قائد تحت 17 عامًا ولم يكن مدربًا تحت 20 عامًا لأكثر من ثلاثة أشهر.

تاريخ المواجهات بين المتخب السعودي والمنتخب الكولومبي 

واجه منتخب السعودية منتخب كولومبيا مرتين عام 1994، في إطار استعدادات الفريقين لكأس العالم في الولايات المتحدة. في 6 فبراير من ذلك العام ، تعادلوا 1-1 بهدفين من سعيد العويران وإيفان رينيه فالنسيانو. بعد أربعة أيام، فازت كولومبيا 1-0 بهدف من فيكتور أريستيزابال.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.