المنتخب السعودي الأولمبي يتوج بطلا لكأس آسيا 2022

شهد يوم الأحد الموافق ل19 جوان 2022 تتويج المنتخب السعودي بكأس أمم آسيا للشباب تحت 23 عاما لأول مرة في تاريخه، جاء ذلك عقب فوزه في النهائي على منتخب أوزباكستان صاحب الضيافة بنتيجة هدفين لصفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب ميلي ستاديوم في العاصمة طشقند.

وكان قد انتهى الشوط الأول بنتيجة سلبية، وفي بداية الشوط الثاني تقدم المنتخب السعودي بهدف سجله اللاعب  أحمد الغامدي في الدقيقة 48، فيما عزز زميله الآخر فراس البريكان النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي.

يذكر أن المنتخب السعودي يتوج ببطولة كأس أمم آسيا للشباب لأول مرة في تاريخه فيما فشل منتخب أوزباكستان في التتويج بالبطولة للمرة الثانية تواليا بعد فوزه بالنسخة السابقة للبطولة سنة 2018. كذلك لم يتلق الأخضر الأولمبي أي هدف في جميع أطوار البطولة ويعتبر هذا رقما قياسيا بالنسبة لمنتخب الأخضر ومدربه سعد الشهري.

ونشر وزير الرياضة السعودي تركي آل الشيخ تغريدة عبر حسابه الرسمي في تويتر يعبر فيها عن مدى سعادته بتتويج الأخضر السعودي الأولمبي بالبطولة شاكرا اللاعبين على الأداء الذي قدموه طوال فترات البطولة وعلى تفانيهم وإخلاصهم لإسعاد شعبهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.