المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2018 حتى الان..مصر لأول مره منذ 28 عام وميسى في المونديال

أوشك قطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 على الوصول للمحطة الأخيرة في جميع القارات، وسط حالة من الترقب الشديد من المنتخبات المتنافسة على بطاقات التأهل لنيل شرف تمثيل القارات الخمس في كأس العالم الذي سوف يقام في روسيا العام المقبل، حتى الآن تمكن عدد من المنتخبات حسم بطاقة التأهل عن قاراتها قبل عدة جولات من نهاية المنافسات، وتتفاوت القوانين المنظمة لكل قارة في نظام التصفيات الخاصة بها نظرا للاختلاف في عدد الدول التابعة لكل قارة.

كأس العالم

بلغ عدد الفرق المتنافسة في قارة أمريكا الجنوبية عشر فرق وتقام تصفياتها بنظام الدوري، في حين بلغ عدد الفرق المشاركة في تصفيات قارة أوروبا  إلى 54 فريقا لذلك تقام بنظام المجموعات، وتم تقسيم الفرق إلى تسع مجموعات يصعد صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ويتنافس أفضل ثمان فرق من أصحاب المركز الثاني في الملحق الأوروبي من أجل الالتحاق بالمنتخبات التسعة المتأهلة للبطولة الأشهر عالميا.

أما بخصوص قارة أفريقيا فقد تم تقسيم الدول المتأهلة للمرحلة النهائية من التصفيات إلى خمس مجموعات يصعد أصحاب المركز الأول من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم حتى الآن:-

  • قارة آسيا:- تأهل كل من ايران واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية إلى مونديال 2018 بروسيا.
  • قارة أمريكا الشمالية:- تأهلت كل من منتخب بنما المكسيك وكوستاريكا، ولقد تمكن منتخب هندوراس من التأهل للعب بالملحق.
  • قارة إفريقيا:- تأهل كل من المنتخب المصري والمنتخب النيجيري للبطولة.
  • قارة امريكا الجنوبية:- تأهلت البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، ولقد تأهلت بيرو للعب مباراة الملحق ضد نيوزيلاندا.
  • قارة أوروبا:- تأهلت حتى 10 فرق وهما روسيا والبرتغال وبلجيكا وإنجلترا وبولندا وأسبانيا وصربيا وفرنسا وألمانيا وايسلندا.
  • أما بخصوص المنتخبات التي تأهلت للملحق الأوروبي، فقد تأهل كل من إيطاليا والدنمارك وأيرلندا الشمالية وايرلندا وكرواتيا واليونان وسويسرا والسويد.
الارجنتين في كأس العالم
الارجنتين في كأس العالم

اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى الذي يؤخذ عليه أنه يقدم أداء سلبيا مع المنتخب الارجنتينى مقارنة لمسيرته مع ناديه برشلونة، استطاع اللاعب تغيير هذا الانطباع تماما عبر استطاعته قيادة زملائه الضائعين بمفرده في المباراة التي أقيمت بإستاد آتاهوالبا الأولمبي،   بمجهود فردي تمكن من تسجيل ثلاث أهداف ليضمن بذلك صعود الأرجنتين لكأس العالم.

تأهل المنتخب المصري لكأس العالم منذ 28 عاما:-

بعد غياب 28 عاما يشارك المنتخب المصري في كأس العالم 2018 عقب تمكنه من خطف بطاقة التأهل قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات، وأصبح متصدر المجموعة الخامسة على حساب كل من غانا والكونغو وأوغندا، من المقرر أن يتم سحب قرعة كأس العالم عقب اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى البطولة، ومن المقرر أن يتم سحب القرعة يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر المقبل بالكرملين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.