المغرب يعبر إلى المرحلة النهائية في المنافسة على استضافة مونديال 2026

نجح الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026 أخيراً في بلوغ المرحلة النهائية للتصويت، والتي ستكون بتاريخ 13 يونيو 2018، فبعد المعاناة الكبيرة التي عرفتها الجماهير المغربية خاصة، والعربية عامة، تخوفا من إقصاء الملف المغربي قبل مرحلة التصويت النهائي، وذلك عقب التقرير الذي رفعته لجنة ” تاسك فورس” المكلفة من طرف فيفا لتقييم الملفين، المغربي والأمريكي المشترك مع كل من كندا والمكسيك، حيث خول لهذه اللجنة في وقت سابق، صلاحية إقصاء الملفين في حالة الوقوف على بعض الإختلالات على مستوى البنيات التحتية.

المغرب يعبر إلى المرحلة النهائية في المنافسة على استضافة مونديال 2026 1 3/6/2018 - 7:03 ص

وكانت وسائل الإعلام العالمية قد زفت مساء أمس الجمعة الخبر السار للجهات المغربية، حيث أكدت شبكة ” سكاي سبورت” العالمية أن الملف المغربي سيكون حاضرا في ال13 من الشهر الجاري خلال التصويت الذي سيجرى لإختيار البلد المحتضن لنهائيات كأس العالم 2026. وإلى جانبها كانت شبكة BBC هي الأخرى سباقة لنشر الخبر حيث عنونت ” المغرب يواجه أمريكا، كندا والمكسيك”. وقد أكد منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة المغربي سابقا وعضو اللجنة المكلفة بتسيير الملف المغربي ما راج في وسائل الإعلام، حيث نشر من خلال حسابه على twitter خبر اجتياز الملف المغربي مرحلة تقييم لجنة ” تاسك فورس “.

يذكر أن الملف المغربي قد تحصل على 2.4 من أصل 5 نقاط حسب سلم تنقيط اللجنة المكلفة في حين حصل الملف المشترك على 4 نقاط من أصل 5 نقاط