التخطي إلى المحتوى
الكاف يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيا بسبب أحداث مباراة الأفريقي..وخسائر مالية كبيرة للدراويش

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استبعاد نادي الإسماعيلي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بسبب ما ورد في تقرير حكم مباراة الفريق أمام الأفريقي التونسي في دور المجموعات من البطولة من شغب الجماهير ضد طاقم التحكيم.

 

واستند الكاف في قراره على تقرير الحكم الذي أكد أن جماهير الإسماعيلي بدأت في ألقاء الحجارة وزاجات المياة على الملعب وعلى الحكم المساعد في الدقيقة 86 بشكل كان من الصعب معه استكمال المباراة، وهو ما اضطره لإلغاءها وتوجيه الفريقين والحكام إلى غرف خلع الملابس.

 

وأكد الاتحاد الأفريقي أنه سيبحث بقية القرارات المنتظر أن تصدر في حق الإسماعيلي بعد استبعاده من البطولة إلغاء نتائج الفريق مع مازيمبي الكونغولي والأفريقي التونسي الذي شهدت مباراته مع الإسماعيلي حالة من الشغب بعد تقدم الفريق التونسي بهدفين على أصحاب الأرض.

 

وتنص المادة 12 من لائحة مسابقة دوري أبطال أفريقيا إنه إذا الغى الحكم المباراة بسبب دخول الجماهير لأرضية الملعب او توجيه أعمال عنف ضد الفريق الضيف فان الفريق صاحب المباراة تلغى مشاركته في دورى الأبطال ويستبعد من البطولة.

 

وكان الاتحاد الأفريقي اتخذ قرار مشابه عام 2016 عندما استبعد فريق وفاق سطيف الجزائري بطل نسخة 2015 بعد احداث الشغب التى شهدتها مباراة الفريق الجزائري أمام فريق صنداوزنز الجنوب افريقي.

 

كما سيحرم الإسماعيلي وفقا للوائح الاتحاد الأفريقي من مكافأة احتلال المركز الثالث أو الرابع في دوري المجموعات وتقدر بـ550 ألف دولار أمريكي إلى جانب 100 ألف دولار لصعوده إلى دور المجموعات غير أن صعود الفريق للدور نصف النهائي يمنحه 875 ألف دولار

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.