الفيفا يدفع راتب مروان محسن بدلًا عن النادي الأهلي

مروان محسن لاعب خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ولاعب المنتخب المصري الأول، عانى من إصابة بقطع في الرباط الصليبي  للركبة، وذلك في أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب المصري أمام منتخب المغرب في الدور الثمانية من بطولة الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، الأمر الذي يستدعى ابتعاده عن الملاعب لفترة تتجاوز الستة أشهر.

لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر مروان محسن

الفيفا يدفع راتب مروان محسن

وكان النادي الأهلي قد تقدم في فبراير الماضي، بطلب للاتحاد المصري لكرة القدم بادراج مروان محسن، ضمن برنامج الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لحماية الآندية، الذي يتيح للاعب الحصول على راتبه من الفيفا، إذا تعرص لإصابة تبعده عن الملاعب لفترة تزيد عن 28 يوم، وقام بإرسال تفاصيل الإصابة والتقارير الطبية والأشعة التي خضع لها اللاعب.

وجاء رد الفيفا اليوم على طلب الأهلي بالموافقة على تحمل مرتب لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني مروان محسن خلال فترة اصابته التي قد تمتد لمدة تتجاوز الستة أشهر، والتي من المنتظر أن تصل إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون جنيه مصري.

برنامج الفيفا لحماية الآندية

وكان  الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” قد أعلن عن برنامج حماية الآنجية في عام 2012، والذي يهدف إلى تحمل رواتب اللاعبين الذي يتعرضون للإصابة أثناء مباريات الأجندة الدولية حتى عودته إلى المباريات من جديد، وذلك بشرط أن تتعدى فترة الإصابة 28 يومًا، وألا يزيد المبلغ المدفوع من الإتحاد الدولي عن 7.5 مليون يورو.

وتنطبق تلك الشروط على مروان محسن لاعب الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم، حيث وقعت إصابته في أثناء مشاركته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي يشملها برنامج حماية الآندية، وتعدت فترة إصابته الستة أشهر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.