الفيفا للخطيب في عيد ميلاده أنت علامة فارقة في تاريخ كرة القدم

الفيفا على موقعه يهنئ النجم المصري المصري التاريخى محمود الخطيب في عيد ميلاده 62 حيث وصفته خلال الرسالة بالعلامة الفارقة في تاريخ كرة القدم.

الفيفا للخطيب في عيد ميلاده أنت علامة فارقة في تاريخ كرة القدم 1 31/10/2016 - 11:29 ص

الفيفا  ولد محمود الخطيب في 30 أكتوبر من عام 1954، في قرية هادئة لم يسمع أحد بإسمها من قبل وهى تابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية ويطلقون عليها: قرقيرة وهى تبعد عن القاهرة بحوإلى 110 كيلومتر، وقد انتقل محمود الخطيب إلى القاهرة هو وأسرته ليقضى بها فترة الصبا والشباب.

انضم الخطيب لنادى النصر بمصر الجديدة.. وعندما وصل لسن الخامسة عشر بدأ اسمه يتردد كثيرا في مجال الكرة خاصة خلال مشاركته في دوري المدارس مع المدرسة الرياضية، وعندما بدأت الناس في مشاهدته كان من الطبيعي أن يشتعل الصراع عليه.

وفاز به النادي الأهلي في النهاية لأنه ولد عاشقا للقلعة الحمراء وجومها الذي حرص على مشاهدتهم والذهاب لكل المباريات التي يلعبونها، وانتقل الخطيب للاهلى وهو في سن 16 سنة، ومن هنا بدأت مسيرته الكروية الحافلة الآنتصارات والألقاب.

لعب محمود الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة، منها 199 في الدورى، و18 ف الكاس، و29 في البطولة الافريقية للاندية أبطال الدورى، و20 في البطولة الافريقية للاندية أبطال الكوؤس، ووصل أجمإلى الأهداف التي سجلها 154 هدفاً، منها 9 في كأس مصر، و36 في البطولات الافريقية والباقى في الدوري بالإضافة إلى 27 هدفا مع المنتخب المصري. وقد حصل النجم محمود الخطيب على العديد من الالقاب الفردية والجماعية منها الاحراز مع الأهلي بطولة الدوري العام 10 مرات، كما أحرز كأس مصر 5 مرات، وفاز مع الفريق ببطولة الاندية الافريقية أبطال الكؤوس 3 مرات كما فاز بالبطولة الافريقية أبطال الدوري 2، وفاز بأحسن لاعب ف مصر 5 مرات، وحصل على الكرة الذهبية عام 1983 كأحسن لاعب في أفريقيا من مجلة فرانس فوتبول الخاصة بمجال كرة القدم، وفاز بجائزة أحسن أخلاق حيث انه لما يقبل ألا انذار واحد خلال مسيرته.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.