الفيفا تمنع ليفربول من ارتداء شعار بطل العالم في الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يفوز على فلامنجو في نهائي يوم السبت بهدف مقابل لاشيء وذلك في الدقيقة “99” من زمن الشوط الإضافي الأول، حيث سجل الهدف اللاعب روبرتو فيرمينو عن طريق هجمة مرتدة، تلك النتيجة التي حققت النصر للريدز وحصولهم على لقب بطل كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى حصول لاعب منتخب مصر محمد صلاح على لقب أحسن لاعب، وعلى الرغم من حصول ليفربول على شعار أبطال العالم الذهبية، إلا أنه غير مسموح ارتداؤها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفيفا تمنع ليفربول من ارتداء شعار بطل العالم في الدوري الإنجليزي الممتاز

لن يُسمح لليفربول بارتداء شعار أبطال العالم الجديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

فوز ليفربول بنتيجة (1-0) على فلامنجو في نهائي يوم السبت يعني أنه سيسمح لهم بارتداء شعار بطل العالم الذهبية، والتي تمنحها الفيفا بعد الفوز في مباريات مختارة في كأس العالم للأندية، ولكن المفاجأة تأتي بصدمة للريدز، حيث أنهم لن يرتدونها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث سيكون فريق “يورجن كلوب” قادراً على ممارسة الرياضة بالشعار حتى نهاية نهائي كأس العالم للأندية  في عام 2021، ومع ذلك.. فإن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز تعني أن ليفربول لن يكون قادرًا على ارتداء الشارة أثناء محاولته الفوز بلقب الدوري المحلي الأول منذ عام 1990.

بينما سيكونون قادرين على ارتداء الشارة على قمصانهم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وفي الفترة المقبلة، وحيثما قال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”: “وفقًا للوائح والقوانين، يمكن للفريق الفائز أن يرتدي شارة أبطال العالم من الفيفا من اليوم الذي يصبح فيه بطلًا وحتى نهائي النسخة المقبلة من البطولة”.

ليفربول بطل العالم للأندية لأول مرة في تاريخه

حصل نادي ريال مدريد على شارة بطل العالم على مدار السنوات الثلاث الماضية، وذلك بعد دعمه لبطولة دوري أبطال أوروبا مع كأس العالم للأندية في كل مرة، بينما نادي ليفربول على الرغم من أنه غير مسموح له ارتداء الشارة حالياً، إلا أنه سيتم تقديمه مع الشارة التي يبلغ طولها 78و57 مللي مترًا في حفل رسمي.

وقد فاز ليفربول بكأس العالم للأندية، ليصبح بطلاً للعالم لأول مرة في تاريخه البالغ 127 عامًا، ومع ذلك يمكنهم ارتداء شارة أبطال الفيفا في مباريات دوري أبطال أوروبا، وحتى نهائي كأس العالم للأندية في عام 2020، كما أنه  سيسمح لليفربول وضع شارة بطل العالم فقط على القمصان الحالية للفريق الأول، وليس للنساء أو مجموعة التدريب، كما يجب تقديم طلب رسمي للفيفا وذلك للحصول على إذن لكأس الاتحاد الإنجليزي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.