الفريق الكتالوني مضرباً حتى إشعار آخر..تعرف على الأسباب الحقيقة وراء الإنفصال

برشلونه أو “البارسا” كما يلقبه محبيه ومشجعيه، هو نادي اسباني لكره القدم احترافي  من الدرجه الاولي، يتخذ اسمه من مدينته “برشلونه“، وهو احد اعلام كره القدم والدوري الأسباني، تم تأسيسه في عام 1899 في 29 نوفمبر،  أي أن عمر هذا النادي 116 عاماً، وخلال عمره الرياضي قد حقق ما يقرب من 17 لقب رسمي ودولي وحوالي 70 لقب محلي، الي جانب البطولات التي حصل عليها، فقد حصل على لقب بطل الدوري الاسباني حوالي 24 مره والوصيف 25 مره، وحصل على كأس سبانيا 29 مره والوصيف 11 مره، اما عن السوبر الاسباني 12 مره كبطل و10مرات وصيف، الي جانب البطولات الوديه والغير رسميه.

الفريق الكتالوني مضرباً حتى إشعار آخر..تعرف على الأسباب الحقيقة وراء الإنفصال 3 5/10/2017 - 11:24 م

إنفصال الفريق الكتالونى

وقد فاز في إحدي مبارياته الأخيره مع فريق “لاس بالماس” بنتيجه 3مقابل لا شئ،  ولكن هذه المباراة لم تكن ظروفها عاديه، فقد كانت بدون جمهور بسبب الأحداث التي يشهدها إقليم كتالونيا.الفريق الكتالوني مضرباً حتى إشعار آخر..تعرف على الأسباب الحقيقة وراء الإنفصال 1 5/10/2017 - 11:24 م

والجميع يتابع ما يحدث في اسباينا هذه الأيام من مشاحنات وعنف من الشرطه ضد المواطنين الاسبان المؤيدين لقرار الإنفصال عن اسباينا والإستقلال عن المملكه والحكومه المركزيه.

وانقسم الرأي العام الاسباني الي معارض للانفصال بسبب ما سوف تتعرض له اسبانيا من انقسام وتدهور اقتصادي بسبب أهميه هذا الإقليم في زيادة الدخل القومي الإسباني عن طريق السياحه، فهو إقليم سياحي من الدرجه الاولي، والجدير بالذكر أن الإقليم يساهم بحوالي 20%من الناتج الوطني الاسباني، ومنهم من رأي أن الشعب الكتالوني له الحق في الحريه والإنفصال والإستقلال وأيد ووافق على القرار.

الفريق الكتالوني مضرباً حتى إشعار آخر..تعرف على الأسباب الحقيقة وراء الإنفصال 2 5/10/2017 - 11:24 م

وقد شهدت اسبانيا منذ أيام إستفتاء على الإنفصال وقد تم الإعلان عن نتيجته ان 90% من الأصوات ذهبت في صالح الإنفصال، مما اثار إرعج السلطات في الحكومه المركزيه، وأعلنت أن هذا الاستفتاء ملغي، وشهدت شوارع اسباينا عدة مواجهات بين الشرطه والمدنيين المتظاهرين، لكن سرعان ما صرحت السلطات أن نتيجة الاستفتاء سوف سوف تعرض على البرلمان يوم الإثنين المقبل وسوف يتم إعلان الإنفصال رسمياً تلبية لمطالب الكتالونيين.

 أسباب رغبة كتالونيا في الانفصال

1-بسبب الأزمه الاقتصاديه والاجتماعيه التي يشهدها العالم، رغب الإقليم في بناء دوله جديده لديها الكثير من العلاقات القويه بدول العالم الأوروبي مثل الدنمارك وهولندا، تحت شعار “بلد صغير ولكن بصلات تجاريه قويه “.

2-رغبه الإقليم في تعزيز الثقافه الكتالونيه في المجتمع، وإنشاء ثقافه كتالونيه وليس اسبانيه، والاعتراف بالشعب الكتالوني كما الشعب الاسباني.

وعلى إثر هذه الاحداث فقد قرر النادي تعليق نشاطه لحين إعلان قرار الانفصال، ومن المؤكد أن قرار الانفصال سوف يؤثر سلباًعلى النادي حيث لن يسمح له بعدها باللعب في الدوري الاسباني ولن يبفي له غير الدوري الفرنسي وهذا ايضاً غير مؤكد لرفض باريس قرار الانفصال، مما سوف يجعل مكانه النادي العالميه تقل عن السابق بكثير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.