الفرق المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018 حتى الآن من مختلف القارات

أما عن تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، فشهدت المرحلة الأخيرة من التصفيات تواجد 20 منتخب مقسمان إلى مجموعتان كل مجموعة تضم 6 منتخبات على أن يصعد المنتخبات أصحاب المركزي الأول والثاني عن كل مجموعة، أما المنتخبين أصحاب المركز الثالث من المجموعتين فيلعبان مبارتان ذهاباً وإياباً على أن يصعد الفائز لملاقاة المنتخب صاحب المركز الرابع من منافسات قارة أمريكا الشمالية في الملحق القاري المؤهل لكأس العالم، ليكون عدد الفرق المتأهلة لكأس العالم عن قارة آسيا 4 مقاعد ونصف وفقاً لما أعتمده الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

جميع الفرق الأوروبية المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018
الفرق الآسيوية المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018
منتخبات آسيا في كأس العالم

الفرق المتأهلة لكأس العالم روسيا 2018 من قارة آسيا

وشهدت المجموعة الأولى تواجد 6 منتخبات هم “إيران وسوريا والصين وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وقطر”، وتأهل عن هذه المجموعة مباشرة كلاً من إيران وكوريا الشمالية أصحاب المركزين الأول والثاني.

تصفيات كأس العالم آسيا- المجموعة الأولى:

الترتيب الفريق لعب نقاط
1 إيران 10 22
2 كوريا الجنوبية 10 15
3 سوريا 10 13
4 أوزبكستان 10 13
5 الصين 10 12
6 قطر 10 7

وتأهل أيضاً المنتخب السوري عن هذه المجموعة بإحتلاله المركز الثالث لخوض مباراة الملحق الأسيوي أمام ثالث المجموعة الثانية المؤهلة للملحق القاري “المباراة الفاصلة” التي تؤهل لنهائيات المونديال.

كما شهدت المجموعة الثانية من تصفيات قارة آسيا تواجد 6 منتخبات “السعودية واليابان والإمارات والعراق وأستراليا وتايلاند” وتأهل عن هذه المجموعة مباشرة منتخبي اليابان والسعودية أصحاب المركزين الأول والثاني.

تصفيات كأس العالم آسيا- المجموعة الثانية:

الترتيب الفريق لعب نقاط
1 اليابان 10 20
2 السعودية 10 19
3 أستراليا 10 18
4 الإمارات 10 13
5 العراق 10 11
6 تايلاند 10 2

وصعد أيضاً منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث لخوض مباراة الملحق الآسيوي أمام ثالث المجموعة الأولى، المؤهلة للملحق القاري “المباراة الفاصلة” المؤهلة للمونديال.

ولعب المنتخب السوري ضد المنتخب الأسترالي أصحاب المركز الثالث مبارتان ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهل للمباراة الفاصلة أمام المنتخب صاحب المركز الرابع عن قارة أمريكا الشمالية، وإستطاع المنتخب الأسترالي التفوق على المنتخب السوري وصعد لملاقاة المنتخب الهندوراسي رابع الكونكاكاف في المباراة الفاصلة لحجز مقعد في روسيا 2018.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مصر ام السنغال او الجزائر تختشي ان تقولها