الطائرات لا تستطيع المرور فوق منزل النجم الأرجنتيني لونيل ميسي فما السبب؟

انشغل الرأي العام في إسبانيا مؤخرًا، في زمن مواقع التواصل الإجتماعي التي تبث أخبارًا وتعليقات لا يتم التحقق منها، حيث انتشر خبر عدم ”إمكانية الطائرات المرور فوق منزل ليونيل ميسي“، وقد انتشر بشكل واسع دون معرفة سببه، والواقع عند سماع هذه العبارة للوهلة الأولى قد يتصور المرء أن ميسي ، قائد برشلونة فوق القانون ولا يمكن المساس به ، لدرجة عدم جواز مرور الطائرات فوق منزله لعدم إزعاجه.



السبب الحقيقي

وفقًا لما ذكرته صحيفة ”أس“ الإسبانية فإن منزل ميسي يقع في بلدة غاقا التي تبعد نحو 25 كيلو متر عن برشلونة، وهذه البلدة من المحميات الطبيعية مثل حديقة الغراف الطبيعية والساحل بالقرب من دلتا إبرو، وهذا يجعل المنطقة بكاملها تتمتع بحماية بيئية خاصة، وعلى وجه الخصوص من الطائرات، حيث لا تستطيع الطيران فوق المنطقة حتى لا تزعج الحيوانات التي تعيش فيها.



ميسي

ولهذا السبب كان لا بد للطائرات القادمة من الغرب وتريد الهبوط في مطار برات لا بد لها من جولة صغيرة عبر البحر قبل الهبوط في المطار، وهذا ما أكده رئيس شركة ”فيولينغ“، حيث أصدرت الشركة فيما بعد بيانًا اوضحت فيه حقيقة الأمر الأمور حتى لا يتم إساءة التفسير بخصوص ميسي.

ومن جهتها قناة برايت سايد على موقع يوتيوب أيضًا نشرت فيديو توضيحي لحقيقة وسبب عدم إمكانية مرور الطائرات فوق منزل ميسي وقالت فيه: إنه “على الرغم من أن الأمر لا ينطبق على منزل ميسي، إلا أن هناك مبانٍ لا تستطيع المرور عبرها أي طائرة أيضًا مثل قلعة وندسور”.

ميسي وجائزة الحذاء الذهبي



وفي سياق متصل يجدر الذكر ان ليونيل ميسي فاز الشهر الماضي بجائزة الحذاء الذهبي كهداف أوروبا ليعزز رقمه القياسي بفوزه بالجائزة للمرة السادسة منها ثلاثة مرات متتالية نتيجة ما قدمه من أداء مميز في الدوري الإسباني لموسم 2018/2019، وكان ميسي سجل في الموسم الماضي 36 هدفًا في جميع مسابقات الدوري المحلية في انحاء أوروبا، ليتقدم على أقرب منافسيه بثلاثة أهداف ، وهو الفرنسي كيليان مبابي، الذي سجل 33 هدفًا مع باريس سان جيرمان الذي توج بلقب الدوري الفرنسي.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد